No Script

بايرن ميونيخ مستمر في حلم الثلاثية... تعادل مخيّب لتوتنهام... وإنتر ينفجر غضباً بوجه كالياري

سلتا فيغو «نشَل» برشلونة

تصغير
تكبير

تأهل تاريخي لليزيربييه إلى نهائي كأس فرنسا


عواصم - أ ف ب - تعثر برشلونة المتصدر، واشبيلية خارج قواعدهما في البروفة الاخيرة قبل المباراة النهائية لكأس اسبانيا لكرة القدم السبت المقبل، فتعادل الاول مع مضيفه سلتا فيغو 2-2، والثاني مع مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا سلبا، في افتتاح المرحلة 33 من الدوري.
 ورفع برشلونة رصيده الى 83 نقطة في الصدارة بفارق 12 نقطة عن مطارده المباشر اتلتيكو مدريد الذي يحلّ ضيفا على ريال سوسييداد، اليوم.
وللمرة الأولى منذ 16 عاما، بدأ برشلونة المباراة من دون أي لاعب كاتالوني، حيث اجرى المدرب إرنستو فالفيردي تعديلات عدة على التشكيلة، فغاب جيرار بيكيه واندريس انييستا وسيرجيو بوسكيتس، وبقي الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز وجوردي البا وسيرجي روبرتو والفرنسي صامويل اومتيتي على مقاعد البدلاء.  
وافتتح برشلونة التسجيل عبر الفرنسي عثمان ديمبيلي (36)، هو الأول له في الدوري، بيد ان المدافع جوني كاسترو ادرك التعادل (44). ثم تقدم الضيف عبر باكو الكاسير (64)، لكن الفريق الكاتالوني تلقى ضربة موجعة بطرد سيرجي روبرتو (71)، فإستغل اصحاب الارض ذلك وأدركوا التعادل عبر يد قائدهم ياغو أسباس (82)، الذي نشل نقطة من محفظة برشلونة، ورفع رصيده الى 20 هدفا.
 من جهته، عزّز اشبيلية المركز السابع بـ 48 نقطة بفارق 3 نقاط خلف فياريال الذي تغلب على ضيفه ليغانيس 2-1. في المقابل، رفع ديبورتيفو رصيده الى 27 نقطة في المركز 18.
 ويلتقي، اليوم ايضا، الافيس مع جيرونا، وليفانتي مع ملقة، وريال بيتيس مع لاس بالماس.

ألمانيا
 بات بايرن ميونيخ على بُعد مباراة من الثنائية الـ12 في تاريخه، ببلوغه نهائي كأس المانيا بعد فوزه الكبير على مضيفه باير ليفركوزن 6-2.
 وبذلك، يستمر حلم بايرن في تحقيق الثلاثية للمرة الثانية بعد الأولى عام 2013، حين أحرز الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا بقيادة مدربه الحالي يوب هاينكيس.
 وضمن الفريق البافاري احراز لقب الدوري للموسم السادس تواليا، وبلغ نصف نهائي دوري الأبطال.
 ويدين بايرن بفوزه على ليفركوزن وبلوغه النهائي الـ22 في تاريخه المتوّج بـ18 لقبا حتى الآن (رقمان قياسيان في الفئتين)، الى قائده توماس مولر الذي سجل ثلاثية (52 و63 و78)، فيما اكمل السداسية الإسباني خافي مارتينيز (3) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (9) والإسباني تياغو الكانتارا (60)، بينما سجل لليفركوزن لارس بندر (16) والجامايكي ليون بايلي (73).
 وقال مولر: «أننا كنا فعالين جدا والفريق عمل بشكل جيد جدا. نحن استحققنا ذلك حقا. أداء الفريق كان رائعا»، مضيفا: «بالتأكيد نريد المزيد (من الألقاب)، نشعر بأن شيئا ما ممكن هذا الموسم».
 من جهته، أعرب حارس بايرن سفن اورليتش عن «سعادتنا بالذهاب الى برلين»، متطرقا الى المواجهة المرتقبة مع ريال مدريد بالقول: «عندما نلعب بالطريقة التي لعبنا بها اليوم، سيكون الوضع أكثر صعوبة على ريال».
إنكلترا
 حقق توتنهام تعادلا مخيّبا مع مضيفه برايتون 1-1 في افتتاح المرحلة 35 من الدوري الإنكليزي.
 ورفع توتنهام رصيده الى 68 نقطة في المركز الرابع، وبفارق نقطتين عن ليفربول الثالث، و8 عن جاره تشلسي الخامس، الذي يحلّ ضيفا على بيرنلي، اليوم، فيما يلعب ليستر سيتي مع ساوثمبتون.
 افتتح الفريق اللندني التسجيل عبر هاري كاين (48) رافعا رصيده الى 26 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين خلف مهاجم ليفربول، المصري محمد صلاح (30).  وادرك برايتون التعادل بعد 143 ثانية من ركلة جزاء للألماني باسكال غروس (50)، مانحا فريقه نقطته الـ36 في المركز 13 موقتا.

 إيطاليا
 صبّ انتر ميلان جام غضبه على ضيفه كالياري، عندما اكرم وفادته برباعية نظيفة في افتتاح المرحلة 33 من الدوري الإيطالي.
 ورفع انتر رصيده الى 63 نقطة، فيما تجمد رصيد كالياري عند 32 نقطة.  وتناوب على تسجيل الأهداف البرتغالي جواو كانسيلاو (3) والارجنتيني ماورو ايكاردي (49) رافعا رصيده الى 25 هدفا، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش (60) ومواطنه ايفان بيريزيتش المهرجان (90).

فرنسا
حسم ليزيربييه مواجهة «الصغار» بين ممثلي الدرجة الثالثة، وبلغ نهائي كأس فرنسا، بفوزه على شامبلي بهدفين نظيفين في نصف النهائي على ملعب «لا بوجوار» في نادي نانت.
 وهي المرة الأولى التي يتواجه فيها فريقان من الدرجة الثالثة أو أدنى في نصف نهائي الكأس، وقد حصل ليزيربييه على شرف أن يكون أول فريق من درجته في النهائي منذ عام 2012 (كوفيي الذي خسر امام ليون).
 ويدين ليزيربييه بالتأهل التاريخي الى فلوريان دافيد واومبرواز غبوهو اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 29 و80.

صلاح ضمن التشكيلة المثالية للدوري الإنكليزي لكرة القدم

لندن - أ ف ب - اختير نجم نادي ليفربول، المصري محمد صلاح ضمن التشكيلة المثالية للدوري الإنكليزي في كرة القدم، والتي عادت 5 مراكز فيها للاعبي مانشستر سيتي المتوّج باللقب، بحسب ما أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين، امس.
 وبرز صلاح (25 عاما) بشكل كبير في الموسم الأول مع ليفربول بعد انضمامه الى صفوفه في صيف 2017 قادما من روما الإيطالي. ويتصدر ترتيب هدافي الدوري برصيد 30 هدفا، وسجل 40 هدفا في المسابقات كافة.
 وهيمن لاعبو «سيتي» على التشكيلة المثالية، يتقدمهم البلجيكي كيفن دي بروين والإسباني دافيد سيلفا والارجنتيني سيرخيو أغويرو.
 أما مانشستر يونايتد، فاكتفى بلاعب واحد في التشكيلة هو الحارس الإسباني دافيد دي خيا، بينما كان توتنهام هوتسبير الوحيد بين الأندية المتبقية، الذي حظي بأكثر من لاعب، وذلك عبر المهاجم هاري كاين، والدنماركي كريستيان اريكسن والبلجيكي يان فيرتونغن.
 وباستثناء لاعب «سيتي»، الألماني ليروي سانيه، ضمت التشكيلة المثالية كل اللاعبين المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب هذا الموسم في الدوري، وهم صلاح ودي بروين وأغويرو ودي خيا وكاين.
 وفي ما يلي التشكيلة:
 - حراسة المرمى: دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد).
 - الدفاع: كايل ووكر والأرجنتيني نيكولاس أوتامندي (مانشستر سيتي)، البلجيكي يان فيرتونغن (توتنهام)، والإسباني ماركوس ألونسو (تشلسي).
 - خط الوسط: البلجيكي كيفن دي بروين والإسباني دافيد سيلفا (مانشستر سيتي) والدنماركي كريستيان إريكسن (توتنهام)
- الهجوم: المصري محمد صلاح (ليفربول)، هاري كاين (توتنهام)، الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (مانشستر سيتي).

أغويرو يعود قريباً

يتعافى مهاجم نادي مانشستر سيتي بطل «الإنكليزي» لكرة القدم الأرجنتيني سيرخيو اغويرو من جراحة بسيطة خضع لها بالمنظار في ركبته، مؤكدا تصميمه على العودة الى الملاعب في وقت قريب.
 وغاب أغويرو، الهداف التاريخي للنادي الأزرق، عن مباراة فريقه ضد توتنهام والتي انتهت بفوز «سيتي» 3-1، إلّا ان المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا أعرب عن أمله في ان يكون جاهزا لخوض «المباريات الاخيرة» في الموسم الراهن.

... وموسم فيدال انتهى

أعلن نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم في المواسم الستة الأخيرة، ان لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال خضع لعملية جراحية لعلاج إصابة في الركبة، انهت موسمه، وبالتالي لن يشارك امام ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كما سيغيب عن نهائي كأس ألمانيا.
 وأصيب فيدال (30 عاما) خلال التدريب، وخضع لعملية جراحية طفيفة شملت إزالة جزء من مفصل الركبة ومعالجة الغضروف.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي