No Script

بعد تحديات تشغيلية في الأيام السابقة

«طيران الجزيرة»: جدول رحلاتنا عاد إلى طبيعته منذ مساء الخميس

No Image
تصغير
تكبير

تعويض المسافرين المتضررين من خلال إعادة الحجز أو استرداد كامل المبلغ

تأثّرنا بالاضطرابات الجوية وبمشكلة تقنية لإحدى الطائرات



أكدت شركة طيران الجزيرة، أن جدول مواعيد رحلاتها عاد إلى طبيعته، وأن إقلاعها يتم بانتظام، بعدما واجهت تحديات تشغيلية نتيجة تزامن حدوث عدة عوامل معاً، وتبعتها قرارات داخلية اتخذت من أجل ضمان أمن وسلامة المسافرين.
واعتذرت الشركة من جميع الركاب المتضررين من التحديات التي واجهتها في الأيام القليلة الماضية، والتي حالت دون التزامها بجدول المواعيد.
ولفتت «طيران الجزيرة» في بيان صحافي إلى أن الإجراءات التي اتخذت من قبلها لخدمة المسافرين والظروف التي أدت إلى التحديات التشغيلية التي واجهتها، تشمل تعويض المسافرين المتضررين من خلال إعادة الحجز على الرحلات الأخرى أو استرداد كامل المبلغ دون أي رسوم أخرى، ونقل بعض الركاب على شركات طيران أخرى.


وذكرت الشركة أن هذه التحديات نتجت عن تزامن حدوث عوامل عدة معاً، متمثلةً في الاضطرابات الجوية المفاجئة، ومشكلة تقنية لإحدى الطائرات، ما أثر تلقائياً على جدول طاقم العمل.
وثمّنت «طيران الجزيرة» أمن وسلامة ركابها كأولوية قصوى دون أي اعتبار، مبينة أن قرارها بإلغاء بعض الرحلات وإعادة جدولة البعض الآخر (نحو 9 في المئة من إجمالي الرحلات)، جاء في مصلحة أمن وسلامة الركاب أولاً وقبل كل شيء.
وشددت على أن الشائعات المتداولة التي تشكك في طاقم العمل ومستوى الصيانة أو مخالفتها لقواعد النقل الجوي العالمي، أو مخالفة قوانين اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) مغلوطة ولا أساس لها من الصحة.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة روهيت راماشاندران «نتوجه بالاعتذار لجميع الركاب الذين تضرروا بسبب التغييرات الطارئة في جدول رحلاتنا أخيراً»، لافتاً إلى أنه عرف عن «طيران الجزيرة» عبر السنين مدى التزامها بجدول مواعيد السفر، حتى أصبحت أكثر شركة طيران ملتزمة بجدول مواعيد السفر في الشرق الأوسط.
وأضاف أنه في الأيام القليلة الماضية ولظروف خارجة عن إرادتها، لم تكن «طيران الجزيرة» كما عهدها المسافرون، مجدداً الوعد والالتزام لتعاود الشركة ريادتها في الالتزام بجدول مواعيد السفر كما عُرف عنها منذ انطلاق أول رحلاتها قبل أكثر من 14 عاماً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي