مهمّة صعبة تنتظر لاعبي القادسية أمام كاظمة


«الأصفر» في مواجهة نارية مع كاظمة ومهمّة سهلة لـ «الأبيض» أمام اليرموك

في الدور نصف النهائي لـ «درع اتحاد كرة السلة» اليوم
  • 13 فبراير 2019 12:00 ص
  • الكاتب:| كتب بلال غملوش |
  •  27

يخوض القادسية مواجهة نارية أمام كاظمة، في الساعة 5:00 مساء اليوم، على صالة الثاني ضمن الدور نصف النهائي من بطولة درع اتحاد كرة السلة الثانية، فيما تنتظر «الكويت» مباراة في المتناول مع اليرموك، عند الساعة 7:00، على الصالة ذاتها.
وتقام المباراة النهائية، في الساعة 7:00 مساء الأربعاء المقبل، تسبقها مباراة المركزين الثالث والرابع في الـ5:00 على ان يتحدد المكان لاحقا.
في المباراة الأولى التي تعتبر الأبرز نظرا الى تقارب مستوى الفريقين لضمهما لاعبين مميزين، يأمل «الأصفر» في مواصلة الانتصارات في المسابقة، والتي بلغت خمسا تواليا في الدور التمهيدي علما انه الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة، إذ تأهل الى نصف النهائي متصدرا المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، إثر فوزه على كل من الساحل 96-55 واليرموك 89-77 والتضامن 78-46 والنصر 82-34 والعربي 77-48.
ويدرك مدرب القادسية، المقدوني جوردانكو دافنكوف، ان المهمّة لن تكون سهلة امام كاظمة ويحتاج فيها اللاعبون الى ان يكونوا في كامل تركيزهم وقمة مستواهم الفني، من اجل الثأر لخسارتهم 88-95 بعد التمديد في الجولة 13 من الدوري التمهيدي للموسم الراهن، في 16 ديسمبر الماضي.
ويعوّل جوردانكو، الذي قاد الفريق الى التتويج بلقب دوري الموسم الماضي، على حساب «الكويت»، على صالح يوسف وعبدالله سالمين وعبدالرحمن السهو وناصر خالد.
معلوم ان «الأصفر» بلغ نهائي الموسم الماضي، بيد انه اخفق في التتويج باللقب اثر خسارته امام الجهراء 78-92.
في المقابل، يتطلّع «البرتقالي» الى وضع حد لمسلسل فوز منافسه، وهو لن يألو جهدا بغية تجديد التفوق على «الأصفر» وبلوغ النهائي للمرة الأولى.
وتأهل كاظمة الى هذا الدور، محتلا المركز الثاني في المجموعة الثانية الحديدية برصيد 9 نقاط وبفارق المواجهات المباشرة خلف «الكويت» بخسارته امامه 83-93، فيما فاز على الصليبخات 94-52 والجهراء 56-61 والشباب 78-67 والقرين 78-75.
ويعتمد المدرب خالد النجم تحديداً على عبدالله توفيق وأحمد البلوشي ومحمد اشكناني وعبدالعزيز ريحان.
وفي المباراة الثانية، ستكون الطريق ممهدّة أمام «العميد» لعبور اليرموك والتأهل الى النهائي، نظرا الى الفوارق الفنية بين الجانبين، ما يرجّح كفته للفوز بفارق كبير.
وبلغ «الكويت» نصف النهائي متصدرا المجموعة الثانية، إذ بعد بداية متعثّرة شهدت سقوطه أمام القرين 53-57، شحذ الفريق قواه وحقق أربعة انتصارات متتالية على الصليبخات 106-39 وكاظمة والجهراء 80-70 والشباب 101-48.
ويملك المدرب الألماني بيتر شومرز كوكبة من ابرز اللاعبين بمقدورهم حسم المباراة بسهولة، في مقدمهم راشد الرباح وحسين الخباز وفهد الظفيري وعلي الهدهود.
من جهته، بلغ اليرموك المربع الذهبي بحلوله ثانيا في المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، ويسعى مدربه طلال بلال الى الخروج بأقل الخسائر الممكنة، وعدم تكرار الهزيمة الفادحة التي تعرض لها أمام «الأبيض» بالذات 54-106 في الجولة الثالثة من الدوري.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا