No Script

وفقاً لمركز «Ken Research»

3.4 مليار دولار حجم سوق اللوجيستيات في الكويت بـ 2022

No Image
تصغير
تكبير
  • 1.1 مليار دولار تجارة إلكترونية بالكويت خلال عامين   

توقّع مركز «Ken Research» أن يصل سوق اللوجيستيات والمخازن في الكويت إلى 3.4 مليار دولار بحلول 2022.
ولفت مركز الأبحاث إلى تطور سوق اللوجيستيات والمخازن في الكويت خلال السنوات الأخيرة بسبب العولمة، والتي زادت من الأنشطة التجارية في البلاد، ما دفع الحكومة الكويتية للاستثمار فيها عبر القطاعات الإستراتيجية في إطار خطتها التنموية.
وذكر أن الاستثمارات ستتوجه بشكل أساسي للبنية التحتية، خصوصاً النقل واللوجيستيات التي ستعمل على تحقيق هدف الكويت بالتحوّل إلى مركز مالي وتجاري، منوهاً إلى أن خطة الحكومة تهدف بشكل كبير إلى تعزيز القدرة التنافسية من خلال إنشاء العديد من المشاريع مثل تطوير الموانئ البحرية، والمطارات، والطرق، والسكك الحديد، والتي بدورها ستؤدي مباشرة إلى ارتفاع النشاط اللوجيستي في البلاد.


ورجّح «Ken Research» أن يسهم قطاع التجارة الإلكترونية في الكويت بطلب كبير على الشحن، حيث توقع أن يصل سوق التجارة الإلكترونية في الكويت إلى 1.1 مليار دولار بحلول 2020 بسبب ارتفاع عدد المتسوقين عبر الإنترنت.
وأعرب محلل في «كين ريسيرتش» عن اعتقاده بأن توسيع الشبكة والابتكار في التقنية، وتحسين جودة الخدمة والتحديث في العملية الجمركية ستخلق جميعها تأثيراً إيجابياً في سوق اللوجيستيات والتخزين في الكويت.
وتوقع أن يسجل السوق الكويتي معدل نمو سنويا مركبا بنحو 9 في المئة من 2018 وحتى 2022، مرجحاً أن يكون السوق مدفوعاً بتصاعد الأنشطة الصناعية، والتجارة الإلكترونية المتزايدة والاستثمار المستمر من قبل الحكومة في توسيع البنية التحتية اللوجيستية والنمو الاقتصادي المستمر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي