No Script

دفاع يوفنتوس ينهي أسطورة «ريمونتادا برشلونة»... وموناكو يجدّد تفوقه على بوروسيا دورتموند

قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا تسحب اليوم

تصغير
تكبير
أليغيري: كان نصراً مهماً أمام برشلونة

إنريكي: ليلة حزينة وهذا الفريق لا يستسلم
عواصم - وكالات - تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، في الساعة 1:00 ظهر اليوم، الى مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» في مدينة نيون السويسرية، لمتابعة مراسم سحب قرعة الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتأهل الى نصف النهائي، أندية ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين ويوفنتوس الإيطالي وموناكو الفرنسي.

وتقام مباراتا الذهاب يومي 2 و3 مايو المقبل، على أن تقام مباراتا الإياب في 9 و10 منه، علماً بأن المباراة النهائية ستقام في 3 يونيو في العاصمة الويلزية كارديف.

وكان مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري وصف تأهل فريقه إلى المربع الذهبي على حساب برشلونة الإسباني بأنه «نصر مهم»، لكنه أكد أن فريقه لم يفز بأي شيء بعد.

وتأهل يوفنتوس بعد تعادله مع مضيفه برشلونة سلبا في اياب ربع النهائي (3-صفر ذهابا).

وقال: «كان نصراً مهماً أمام برشلونة الذي قدم في لقاء الإياب أداء مماثلا لما قدمه يوفنتوس في مباراة الذهاب. ولكنه لم يسجل أي هدف».

وأضاف: «كان مهماً أن نحقق نتيجة إيجابية، وأن نقدم أداء مختلفاً حتى نمنع برشلونة من تسجيل أي هدف. وكان بإمكاننا الفوز أيضاً، المباراة كانت رائعة».

وتابع: «كان يجب علينا التعامل مع تلك المباراة بهذه الطريقة. بدأنا اللقاء بشكل رائع وسنحت لنا بعض الفرص. عندما تلعب أمام برشلونة، يكون الوضع صعباً للغاية لأنه فريق سريع جداً».

وختم: «كل ما أنجزناه حتى الآن هو بلوغ النهائي في كأس إيطاليا، ولكننا لم نحسم حتى الآن لقب الدوري الإيطالي أو دوري الأبطال. لا يجب أن نستسلم للاحتفال أو الاكتئاب. علينا فقط مواصلة العمل».

وفي المقابل، شدد مدرب برشلونة لويس إنريكي على أن موسمه الأخير مع الفريق يمكن أن ينتهي بصورة إيجابية، على الرغم من خروجه من ربع النهائي.

وقال: «هذه ليلة حزينة، لكننا حاولنا حتى اللحظة الأخيرة، والجماهير قدرت ذلك في النهاية. لقد كان الشوط الأول في تورينو سيئاً جداً ودفعنا ثمنه غالياً».

وتابع: «هذا الفريق لا يستسلم، يحارب من أجل كل لقب، لا يستكين ويقبل التحدي. يسعدني الانتماء إلى هذا النادي».

وعجز برشلونة عن تكرار سيناريو مواجهته مع باريس سان جرمان الفرنسي، وودع المسابقة، بعدما فشل في الوصول الى شباك ضيفه يوفنتوس الذي فرض عليه التعادل السلبي في «كامب نو».

ولم يكتفِ يوفنتوس بحرمان برشلونة من بطاقة التأهل الى دور الأربعة، بل منعه ايضاً من معادلة الرقم القياسي من حيث الانتصارات المتتالية في معقله والمسجل باسم بايرن ميونيخ الألماني الذي توقفت سلسلته عند 16 فوزاً متتالياً بخسارته الأسبوع الماضي أمام ريال مدريد (1-2).

وأكمل موناكو عقد نصف النهائي، بعدما جدد فوزه على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، ولكن هذه المرة بنتيجة 3-1.

وعلى ملعب «لويس الثاني»، سجل كيليان مبابي (3) والكولومبي راداميل فالكاو (17) وفاليري جيرمان (81) اهداف موناكو، فيما سجل ماركو رويس (48) هدف دورتموند الوحيد.

يشار الى ان رويس غاب عن مباراة الذهاب بسبب الاصابة. وهو كان سجل هدفا في مرمى اينتراخت فرانكفورت في الدوري في اول مباراة له بعد العودة الى الملاعب، وساهم في فوز فريقه 3-1.

وكان موناكو عاد من دورتموند بفوز ثمين 3-2 ذهاباً، في أسبوع مؤلم بالنسبة للنادي الألماني بعد ان تعرضت حافلته إلى 3 تفجيرات وأدت الى اصابة مدافعه الاسباني مارك بارترا بجروح في يده، وخلفت لحظات من الرعب لدى لاعبيه.

وتأخر انطلاق مباراة الإياب خمس دقائق، وذلك بسبب تأخر وصول حافلة بوروسيا دورتموند بسبب الزحمة، بحسب ما أكد الاتحاد الاوروبي للعبة «يوييفا».

لكن النادي الألماني وجه انتقادا الى الشرطة الفرنسية، مشيراً الى ان الفريق منع من مغادرة الفندق لمدة 20 دقيقة «من دون مبرر».

وعلّق مدرب دورتموند توماس توخيل على الامر قائلاً: «أنه أمر مؤسف للغاية»، مضيفاً: «لم نكن نعرف ماذا يجري. ربع الساعة هذا حرمنا من التفكير بكرة القدم، بينما كنا مستعدين جيدا للمباراة».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي