No Script

الفريق وثّق طريق هجرتها وتفريخها في الجبال الخضراء

عدسات «البيئة الكويتية» رصدت طيور صلالة

تصغير
تكبير

شارك فريق عدسة البيئة الكويتية في معرض صور «خريف ظفار بعدسات عمانية»، ووثق طيور صلالة بهدف تنشيط السياحة في مبادرة «خريف ظفار بعدسات عمانية 2018» التي تعتبر من مبادرات الخدمة المجتمعية، لإبراز الجانب السياحي بطريقة فنية وطبيعية ولجذب السياح والمهتمين بالجانب الفني الفوتوغرافي بمحافظة ظفار.
وحظي الوفد الكويتي بدعوة خاصة من الهيئة العمانية للبيئة في شهر يناير المقبل، وبمبادرة من المصور العماني هيثم الشنفري. وقام الفريق بجولات مع أعضاء الجمعية العمانية للتصوير الضوئي في صلالة، لتسليط الضوء على الأماكن السياحية الجديدة ووضعها الحالي ما بعد الاجواء المناخية التي شهدتها المحافظة.
من جانبه ، قال رئيس فريق عدسة البيئة الكويتية راشد الحجي «تمتاز صلالة بشعب طيب ومتعاون مع السياحة كما يمكنك العثور على كل الأماكن السياحية بسهولة عند استخدام برنامج قوقل لتشاهد بالصور أماكن وأسهل الطرق لجميع الأماكن السياحية مع شوارع واسعة وآمنة وخدمات كثيرة للزوار مثل الحمامات النظيفة والأسواق والمطاعم بأسعار تنافسية».


وأضاف «تعتبر مدينة صلالة من أروع المدن الخليجية صيفا حيث تتبدل الأرض والسماء لتكون السهول والجبال خضراء والغيوم والأمطار لا تنقطع ما يجعلها مكانا آمنا لتفريخ الطيور المقبلة من أفريقيا مع الكثير من السواح الخليجيين للاستمتاع بالأجواء الجميلة التي تفوق ما نشاهده في المدن الأوروبية بنفس الوقت. وتشتهر محافظة ظفار بطقسها الموسمي والذي يعرف محلياً بالخريف، حيث تعيش أحلى اوقاتها وتكسوها الخضرة ويلف الضباب الأبيض هضابها كما يهطل الرذاذ الخفيف ليلطف الجو، ويقصدها العديد من الزائرين خصوصاً من داخل عُمان ودول الجوار، ويقام مهرجان صلالة السياحي خلال الفترة من 15/‏ 07 ولغاية 31/‏ 08 من كل عام، وهي جزء من فترة الخريف والتي تمتد من أواخر شهر يونيو وحتى بداية سبتمبر».
وأضاف «تشغل محافظة ظفار مساحة تقدّر بثلث مساحة سلطنة عمان وتشكل الناحية الجنوبية منها، وتضم ظفار تنوعاً طبيعياً مميزاً حيث تمتزج السواحل بالجبال والصحراء في تناغم رائع. فتبدو الجبال على شكل هلال خصيب، والتي تبلغ في أقصى ارتفاعاتها 1،500متر تنحدر بعد ذلك بسهل منبسط يعانق بدوره شواطئ رملية تمتد لمئات الكيلومترات».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي