No Script

حوار / اعتذرت عن عدم المشاركة في مسلسل كويتي من أجل «العاصوف»

زارا البلوشي لـ «الراي»: عمل سينمائي... يجمعني قريباً مع «سيدة الشاشة»

تصغير
تكبير

«عيني على الفن السابع، وفيلم جديد يجمعني مع حياة الفهد».
هذا ما كشفت عنه الفنانة زارا البلوشي، التي تحصد هذه الأيام أصداء دورها في مسلسل «العاصوف» مع كوكبة كبيرة من الفنانين السعوديين، بينهم ناصر القصبي، لافتةً إلى أن ملامحها الطفولية حرمتها في السابق من تجسيد أدوار الزوجة والأم الكبيرة.
البلوشي، شددت في حوارها مع «الراي» على أنها تلقت أخيراً عرضاً للمشاركة في الدراما الكويتية، لكنها اعتذرت عن عدم المشاركة فيه، عازيةً الأمر إلى شروعها في تصوير أحد الأعمال في السعودية. ونفت الممثلة التي تتحدر من أصول عُمانية كل ما يتردد حول ضعف الأدوار التي تجسدها على الشاشة الصغيرة، مبررة بالقول: «أديتُ أدوار البطولة في أكثر من مسلسل درامي، لكنها لم تُعرض لغاية الآن».

• في البداية، نود التعرف على ملامح دورك في مسلسل «العاصوف»؟
- يُعد «العاصوف» من أهم الأعمال الملحمية في الدراما السعودية، إذ يتناول حقبة مهمة من تاريخ نجد، وأؤدي في العمل دور البنت الصغيرة والوحيدة بين أربعة إخوان، حيث نواجه مشاكل عائلية جمة، في المجتمع المحافظ الذين نعيش فيه.
• كيف وجدتِ التجربة مع بطل المسلسل الفنان ناصر القصبي؟
- تجربتي مع القصبي ليست جديدة، بل سبق والتقينا في 3 أجزاء من مسلسل «سيلفي»، كما شاركت في الجزء الأخير من مسلسل «طاش»، لكن إعجابي زاد كثيراً بالقصبي في مسلسل «العاصوف»، فقد كان مبدعاً للغاية، كدأبه في كل الأعمال.
• رغم موهبتك في التمثيل إلى جانب حضورك اللافت على الشاشة، إلا أن معظم أدوارك في الدراما عادة ما تكون ثانوية... ما السبب؟
- بل بالعكس، فأنا قدمت من قبل أدوار البطولة في أكثر من عمل تلفزيوني، لاسيما مع الفنان ناصر القصبي. وهنا أود الإشارة إلى نقطة مهمة، وهي أن ملامحي الطفولية لا تمنحني الكثير من الفرص لكي أجسد دورالزوجة أوالأم الكبيرة، لذلك فإنني رفضت أدواراً رئيسية عدة، لأنها لا تناسبني. وعلى جهة أخرى، فقد أديتُ أدوار البطولة في أكثر من مسلسل درامي، لكنها لم تُعرض لغاية الآن.
• أين أنتِ عن الدراما الكويتية؟
- تلقيتُ في الفترة الأخيرة عرضاً للمشاركة في مسلسل «أماني العمر» للكاتب محمد الكندري، غير أن تصويره تعارض مع تصوير الجزء الثاني من مسلسل «العاصوف»، وهو ما دفعني إلى الاعتذار عن عدم المشاركة في العمل الكويتي. على كل حال، فإن «الجايات أكثر» إن شاء الله.
• ما حقيقة ما يتم تداوله عن أنك بصدد تصوير عمل جديد، مع الفنانة القديرة حياة الفهد؟
- هذا صحيح، سأشارك قريباً في بطولة فيلم سينمائي لسيدة الشاشة الخليجية الفنانة حياة الفهد، لكن، ولغاية الآن لم تتضح تفاصيله بصورة نهائية.
• بما أنك ممثلة عُمانية، لماذا لم نر لك عملاً تلفزيونياً في السلطنة؟
- أنا من مواليد المملكة العربية السعودية وهي بيتي الأول والأخير، ولم أزر سلطنة عمان في حياتي قط، كما أنه لم تصلني عروض فنية عمانية حتى يومنا هذا.
• هل لديك خطة واضحة في خارطة الفن؟
- ليس لدي خطط جديدة، عدا أنني أفكر جدياً بالتوجه صوب الفن السابع.
• كيف تسير حياتك الزوجية مع شريكك المخرج السعودي سمير عارف؟
- حياتنا ممتازة، والأمور طيبة ولله الحمد.
• يظن البعض أن معظم الزيجات بين أهل الفن تكون مبنية على المصالح، فما رأيك؟
- لا أخفيك أنني تزوجتُ سمير عارف بعد قصة حب حالمة، إذ كان يعتريني شعور كبير وقتذاك بأنه سيكون فارس أحلامي، وهو ما تجلى حقاً من بعد ذلك، وأنا اليوم تغمرني السعادة كلها بهذا الرجل الذي أجده متفهماً وداعماً لي.
• وجهَت لك انتقادات من جانب بعض المتابعين، لكونك أصبحتِ وجهاً دعائياً لعدد من العلامات التجارية... ما ردك؟
- لم توجه لي أي انتقادات في هذا المجال، وذلك لأن الإعلانات التي أقدمها صريحة وليست مبطنة.
• هل يعيب على الفنان أن يستثمر نجوميته في «البيزنس»؟
- الفنان... مُتهم في جميع الأحوال سواء كان قد استثمر نجوميته أو لم يستثمرها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي