No Script

مصر تشكّل لجنة لتعديل قانون «الجمعيات الأهلية»

No Image
تصغير
تكبير

أصدر رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، قراراً بتشكيل لجنة لإعداد تصور شامل لتعديل «قانون تنظيم عمل الجمعيات الأهلية» برئاسة وزير التضامن الاجتماعي غادة والي.
وحدد القرار للجنة مهلة مدتها شهر، لتقديم تقرير بنتائج أعمالها، ومشروع القانون إلى مجلس الوزراء لاستكمال إجراءات استصداره، بعد العرض على البرلمان.
من ناحية ثانية، سلّم مدبولي، أمس، رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى رئيس الحكومة الإثيوبية آبي أحمد، تتعلق بسبل تطوير العلاقات الثنائية إلى مستوى الشراكة المتكاملة.


وأكد أحمد خلال لقاء مع مدبولي على هامش القمة الأفريقية الاستثنائية في أديس أبابا، «الالتزام بمتابعة واستكمال المحادثات الفنية بين الجانبين الإثيوبي والمصري، على جميع المستويات لتحقيق التفاهمات المنشودة في ما يتعلق بسد النهضة، لما في صالح الشعبين والبلدين».
من جانبه، شدد مدبولي على حرص بلاده التام على رفع مستوى التعاون بين البلدين في المجالات كافة، بما يكفل ضمان الوفاء بتطلعات الشعبين في التنمية والحفاظ على مصالحهما المائية.
وقال ان أحمد «أكد حرصه الشخصي على حقوق مصر في نهر النيل وجميع الدول الأفريقية الشقيقة المرتبطة بالنيل»، موضحاً أنه «تم الاتفاق أيضاً خلال الاجتماع على بدء المحادثات الثنائية خلال الأسبوعين المقبلين بشأن التوافق على النقاط التي لم يتم الاتفاق عليها» حيال السد.
وفي احتفالية كبيرة، ترأس البابا تواضروس الثاني، أمس، قداس تدشين الكاتدرائية المرقسية في العباسية، وسط القاهرة، بعد انتهاء أعمال التطوير الخاص بها بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي