No Script

سمو الأمير رعى بحضوره تخريج الدفعة الـ 44 من ضباط الشرطة في أكاديمية سعد العبدالله

«مصنع الرجال» يخرّج 345 طالباً ضابطاً

تصغير
تكبير

فيصل النواف:
أجدد العهد أمامكم وفاء بالوعد أن نبذل أرواحنا فداء لرفع راية المجد لوطننا الغالي

الخريجون يتطلعون للمساهمة في التنمية وكلهم فخر بالقيم الوطنية مستنيرين بتوجيهات سموكم نبراساً وبحب الكويت دليلاً


تفضّل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد القائد الأعلى للقوات المسلحة، وشمل برعايته وحضوره حفل تخريج الدفعة الرابعة والاربعين من الطلبة الضباط اتي ضمت 345 طالباً ضابطاً، في حفل اقيم صباح امس بميدان أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية.
ووصل موكب سموه إلى مكان الحفل، حيث استقبل بكل حفاوة وترحيب من قبل كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، ومستشار وزير الداخلية الفريق أول متقاعد سليمان الفهد، ووكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ فيصل النواف، والوكلاء المساعدين بوزارة الداخلية.
شهد حفل التخرج سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، ورئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس محكمة التمييز ورئيس المحكمة الدستورية المستشار يوسف المطاوعة، ورئيس مجلس الأمة بالإنابة الدكتور عودة الرويعي، وكبار مسؤولي الدولة وجمع غفير من أهالي الطلبة الخريجين والمواطنين.
وحيا الشيخ فيصل النواف راعي الحفل صاحب السمو الأمير وضيوفه، مؤكدا ان المناسبة «فرصة لقاء الوالد القائد بأبنائه ومشاركته أفراحهم، وهي مناسبة تستحق منا ان نسعد وان يكون الحدث بمستوى اللقاء».
واضاف النواف «أن أبناءك يا سيدي من الطلبة الخريجين يتطلعون إلى آفاق واسعة للمساهمة في تنمية بلادنا وكلهم فخر واعتزاز بالقيم الوطنية التي عملتم على تثبيتها كقائد لنهضتنا وصانع لمستقبلنا مستنيرين بتوجيهات سموكم نبراسا وبحب الكويت دليلا، باسم كل أبنائك الخريجين أرفع إلى مقامكم السامي آيات العرفان والولاء والاخلاص والتضحية والفداء وأجدد العهد أمامكم وفاء بالوعد الذي قطعناه على أنفسنا بأن نبذل أرواحنا فداء لرفع راية المجد لوطننا الغالي خفاقة بأمر سموكم حفظكم الله ورعاكم، وسيدي سمو ولي العهد حفظه الله، رايتنا الله.. الوطن.. الأمير».
ثم بدأت مراسم تسليم علم الأكاديمية من طلبة الدفعة 44 إلى الدفعة 45 وتلاها القرار الوزاري والنتائج النهائية للخريجين بقوة الشرطة ألقاها مدير عام أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية اللواء ناصر بورسلي.
بعد ذلك قام قائد طابور العرض بالاستئذان من سموه ببدء مراسم العرض العام، كما تم تقديم عرض للاليات العسكرية والخيالة أعقبه دخول الخريجين إلى ساحة العرض لأداء القسم والذي ألقاه مساعد مدير كلية الشرطة العقيد عبداللطيف الحداد.
ثم تفضل سموه بتوزيع الجوائز والشهادات على المتفوقين من الخريجين. كما تم إهداء سموه وسمو ولي العهد درع الأكاديمية.
وفي الختام تم عزف السلام الوطني إيذانا بانتهاء الحفل وغادر سموه الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب

12 خريجاً من البحرين والولايات المتحدة ودبي وأبوظبي أدوا القسم

خالد الجراح: لا أحد فوق القانون

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح أن «لا أحد فوق القانون فالجميع سواسية»، داعياً الخريجين إلى أن يحافظوا على حقوق كل من يقيم على هذه الأرض الطيبة، متمنياً أن يكونوا بحق إضافة للمؤسسة الأمنية وعوناً لإخوانهم فيها.
واستقبل الجراح بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ فيصل النواف، ومدير عام أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية بالتكليف اللواء ناصر بورسلي، ومساعد مدير كلية الشرطة العقيد عبد اللطيف الحداد، اثني عشر ضابطاً خريجاً، ستة من خريجي الأكاديمية الملكية للشرطة بمملكة البحرين، واثنين من خريجي الولايات المتحدة الأميركية وثلاثة من خريجي أكاديمية شرطة دبي، وواحد من كلية شرطة أبو ظبي.
وأدى الضباط الاثنا عشر القسم أمام الجراح، حيث تلا مساعد مدير كلية الشرطة العقيد عبداللطيف الحداد، قرارات التعيين بقوة الشرطة بأول مربوط رتبة ملازم. وتلا القسم آمر ركن متابعة الطلبة المبتعثين المقدم أحمد الردهان.
ووجه الجراح التهنئة للخريجين وبارك لقيادات المؤسسة الأمنية انضمام هذه الكوكبة الجديدة من أبناء الوطن الذين نذروا أنفسهم لخدمة أمن الكويت وأمان المواطنين، مؤكداً على أنهم كل في موقعه إضافة حقيقية لمسيرة العمل الأمني، ومبرزاً أن الوطن بحاجة لأبنائه ولانضمامهم لهذا الصرح الأمني.
وحض الخريجين على تطبيق القانون على الجميع بمسطرة واحدة وأن يلتزموا بأمانة القسم الذي أدوه.ودعاهم إلى بذل الجهد والعطاء مبيناً أهمية تطوير أدائهم الأمني واكتساب الخبرات والمهارات للحفاظ على أمن الوطن ومقدراته وسلامة موطنيه، مشدداً أن عليهم تحمل دورهم في خدمة المواطنين والمقيمين على حد سواء وأن يظلوا العيون الساهرة على أمن الوطن وأمانه.
وأكد أنه لا أحد فوق القانون فالجميع سواسية، وأن يحافظوا على حقوق كل من يقيم على هذه الأرض الطيبة، متمنياً أن يكونوا بحق إضافة للمؤسسة الأمنية وعوناً لإخوانهم فيها.
من جانبه، أوضح الفريق الدوسري، أن القيادة العليا لوزارة الداخلية تبذل كل ما في وسعها لدعم ومساندة رجال الأمن، من خلال توفير كل الإمكانات العلمية والفنية وتأهيل الكوادر لتحديث منظومة العمل الأمني.
كما توجه اللواء الشيخ فيصل نواف، بالشكر للشيخ خالد الجراح، مؤكداً أن رعايته الكريمة لأبنائه الخريجين خير حافز لمضاعفة جهودهم من أجل دعم العمل الأمني وتفعيله.

حفل غداء على شرف الوفود  الخليجية والعربية

أقام مدير عام أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية بالتكليف اللواء ناصر بورسلي أمس، تحت رعاية وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ فيصل النواف، حفل غداء على شرف رؤساء وأعضاء الوفود الأمنية الخليجية والعربية المشاركة في حفل تخريج الدفعة 44 من الطلبة الضباط.
 وحضر الحفل مدير مدرسة الشرطة العقيد محمد الرومي، ورئيس لجنة مرافقي الوفود المقدم محمد السمحان، وعدد من قيادات الاكاديمية.

من حفل التخريج

السلام الوطني  والذكر الحكيم


بدأ الحفل بالسلام الوطني. ثم قام أحد الضباط بتلاوة ما تيسر من آيات الذكر الحكيم.


 بادرة أبوية  من سمو الأمير


في بادرة أبوية من سمو الامير، علمت «الراي» ان سموه طلب تقديم موعد الحفل من العاشرة والنصف صباحا الى التاسعة والنصف صباحا، بسبب الحرارة العالية وحفاظا على الخريجين من حرارة الطقس، الامر الذي كان له عظيم الاثر في النفوس لدى الخريجين وذويهم.


«السهل الممتنع»


حظي اللواء الشيخ فيصل النواف بالاشادة والتقدير بسبب فقرات الحفل «السهل الممتنع» من حيث الفقرات، حيث كانت الرسالة المراد ايصالها عبر فقرة دخول الآليات والمركبات الامنية لتحيط بالخريجين ان رجال الامن يقولون لقائدهم وأميرهم انهم على العهد باقون ويجددون العهد لقائدهم.


حكام الكويت


تزينت الاكاديمية بصور حكام الكويت الثمانية بدءاً من مبارك الكبير وصولا الى سعد العبدالله، وسط صور لسمو الامير وسمو ولي العهد واعلام البلاد.


طائرات عمودية


حلقت 3 طائرات عمودية تابعة لطيران الشرطة فوق الاكاديمية كترحيب بمقدم سمو الامير وضيوفه.

322 كويتياً خ ريجاً و23 من دول شقيقة

بلغ عدد الخريجين 345 منهم 23 من الاردن والامارات وقطر واليمن وغيرها.
حضر حفل التخرج عدد من الملاحق العسكريين في تلك الدول، اضافة الى وفود خليجية.


سقوط بفعل الإجهاد


سقط احد الخريجين مغميا عليه، بسبب الحرارة العالية والإجهاد الكبير والبروفات، التي تمت من اجل اليوم المشهود.


العريف بوصليب

تولى المقدم ناصر بوصليب عرافة الحفل وأبدع في الفقرات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي