No Script

عبدالله البدر: «التسجيل السريع» أسهم باعتماد سبعة أدوية جديدة في فترة قياسية

No Image
تصغير
تكبير

قال الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية في وزارة الصحة الدكتور عبدالله البدر، اليوم الاثنين، إن تطبيق نظام التسجيل السريع للأدوية أسهم باعتماد سبعة أدوية ذات أولوية قصوى خلال فترة قياسية وبأسعار تنافسية وذلك انطلاقا من مسؤوليات الوزارة تجاه المرضى.

وذكر البدر في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية أن «الصحة» تعمل على توفير الأدوية الحديثة لمعالجة الأمراض المزمنة والحالات الخاصة والنادرة في أسرع وقت ممكن.

وأوضح البدر أن هذا الحرص كان وراء تطبيق نظام «التسجيل السريع» منذ أواخر شهر مارس الماضي بناء على المستجدات العالمية في شأن إجراءات تسجيل الشركات الدوائية ومنتجاتها إذ تم تفعيل وتطبيق النظام لجهة تسجيل الأدوية محليا.

وأضاف أنه يتم حاليا تسجيل الأدوية الجديدة خلال فترة وجيزة جدا لا يتجاوز أقصاها ثلاثة أشهر فيما كانت دورتها السابقة تصل إلى سنة كاملة ما يعني تقليص المدة أكثر من تسعة أشهر.

وأفاد بأن وزارة الصحة استقبلت 21 طلبا منذ تفعيل وتطبيق النظام في مارس الماضي وتمت الموافقة على 14 منها فيما تم تسجيل سبعة حتى اليوم، مؤكدا حرص الوزارة على اتخاذ كافة الخطوات الهامة والإجراءات الخاصة لتوفير الادوية بالسرعة الممكنة داخل الكويت.

وشدد على أن الوزارة لن تألو جهدا في سبيل تسهيل إجراءات تسجيل المستحضرات ذات الأولوية القصوى في أقل فترة ممكنة ضمن الشروط الصحية العالمية نظرا لحاجة المريض اليها وخصوصية طبيعتها العلاجية.

وألمح إلى أن ذلك يأتي من «منطلق مسؤوليتنا اتجاه المريض الذي من حقه علينا توفير المستحضرات الدوائية ذات الصفة العلاجية لبعض الحالات الخاصة والتي يتحتم علينا سرعة البت في تسجيله».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي