No Script

يواصل بروفاته اليومية بصحبة فريق العمل

عبدالعزيز المسلم: «جنوب أفريقيا» تحمل مفاجآت... لا يتوقعها الجمهور!

تصغير
تكبير
هيا الشعيبي: «جنوب أفريقيا» تمزج بين الكوميديا والرعب والتشويق

أحلام حسن: أقضي شهر العسل في منتجعات أفريقيا
يواصل أبطال مسرحية «جنوب أفريقيا» بروفاتهم اليومية بعد الفطور، على مسرح نادي القادسية الرياضي، وحتى فترة السحور، في أجواء أخوية يمتزج فيها الود بالتعاون.

«الراي» تواصلت هاتفياً مع بعض أبطال المسرحية، للحديث حول المسرحية وأدوارهم في أحداثها، وماذا يتوقعون لها لدى عرضها على الجمهور.

البداية كانت مع مؤلف ومخرج المسرحية الفنان عبدالعزيز المسلم الذي صرح قائلاً: «ستكون هذه (جنوب أفريقيا) بمنزلة تجديد حقيقي للمسرح في الكويت، من حيث التركيبة الموجودة على الخشبة»، مؤكداً أن المسرحية تحمل مفاجآت لا يتوقعها الجمهور.

المسلم أردف أن «(جنوب افريقيا) مسرحية تمزج بين جوانب كوميدية تتعدد فيها القضايا والطروحات، ونحن في كل الأحوال وضعنا شعار (للكبار فقط) على إعلان المسرحية، لأن هناك أحداثاً ستقع على خشبة المسرح هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط»، مبيناً أنه قرر توسعة خشبة المسرح حتى تستوعب الأحداث التي تحملها المسرحية، ومتابعاً: «استعنا بفريق أميركي من أجل أن يشاهد الجمهور (جنوب أفريقيا)، وكأنه يعيش هناك من حيث الأجواء والمشهد العام، والمفارقات التي تحدث لبعض الأسر الكويتية والخليجية التي ستكون موجودة هناك في إطار العرض المسرحي».

من جانبها تحدثت الفنانة هيا الشعيبي عن دورها في أحداث المسرحية قائلة: «الشخصية التي أجسدها جميلة ومغايرة، وهي تختلف عن التجارب المسرحية السابقة التي جمعتني مع (مجموعة السلام)»، ولافتةً إلى أنها لا تود الكشف عن تفاصيل الدور، لكي يأتي الجمهور، ويستمتع بمتابعة العروض بكل حماس.

وأضافت الشعيبي: ان «جنوب أفريقيا» تحمل عناصر جميلة تمزج بين الكوميديا والرعب والتشويق والدراما الكلاسيكية، لاسيما أنها تتطرق إلى قضايا الأسرة وعن بعض مشاكل النساء في المجتمع.

في هذا السياق عبرت الفنانة أحلام حسن عن سعادتها الكبيرة بالمشاركة في بطولة مسرحية «جنوب افريقيا» وقالت: «لأول مرة أقف أمام الفنان عبد العزيز المسلم، ولأول مرة أعمل في مسرح الكبار»، مردفةً: «لذلك أنا متخوفة جدًا من هذه التجربة الجديدة عليّ»، ومواصلةً: «صحيح أنني قدمت المسرح الجاد في المهرجانات، وقدمت مسرحيات للأطفال، لكن هذه هي المرة الأولى في مسرح الكبار».

وعن الشخصية التي تجسد ملامحها في المسرحية قالت حسن: «ألعب دور زوجة شابة تذهب لقضاء شهر العسل في أحد المنتجعات في (جنوب أفريقيا) أود حرق الأحداث، لكن العمل حافل بالمفاجآت ويوازن ما بين الكوميديا وتوجيه الرسائل الهادفة للمشاهدين.

أما الفنان عبدالله الباروني فقال إن«تجربة (جنوب أفريقيا) جميلة، وأتوقع لها النجاح الكبير، خصوصاً أنها تأتي ضمن الأعمال المسرحية التي يقدمها الفنان عبدالعزيز المسلم صاحب الخبرة الطويلة والجماهيرية الواسعة في المسرح»، مشيراً إلى أنها التجربة الأولى له في مسرح الكبار».

وعن دوره، قال الباروني: أجسد شخصية رجل كبير بالسن لديه حكمة ويحاول أن يستثمر حكمته في أن يصلح بين المتخاصمين بشكل خفيف خالٍ من التجريح.

يُذكر أن مسرحية «جنوب أفريقيا» ستُعرض في أول أيام عيد الفطر على مسرح نادي القادسية الرياضي، وهي من تأليف وإخراج وبطولة الفنان عبدالعزيز المسلم، ويشارك في بطولتها هيا الشعيبي، أحلام حسن، شهاب حاجية، عبدالله الباروني، هاني الطباخ، أمل عباس وعبد الله المسلم، إلى جانب عدد من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية (قسم التمثيل)، والفرقة الاستعراضية من مجموعة السلام الإعلامية وفرقة نيويورك الأميركية التي تتضمن نحو 15 شخصاً.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي