«الكويت»


«الكويت» احتفت بمسيرة ليلى العثمان

  • 12 أبريل 2019 12:00 ص
  •  9

أصدرت وزارة الإعلام العدد الجديد من مجلة «الكويت»، محتفية بمعرض «الفهد... روح القيادة» الذي احتضنته الكويت في الحادي عشر من فبراير الماضي برعاية كريمة من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وقد أناب سموه سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح لحضور حفل الافتتاح.
واحتوى المعرض على 14 جناحاً، قدمت توثيقاً كاملاً لسيرة الملك فهد رحمه الله «نشأته ومناصبه وإنجازاته وحياته الشخصية»، وقدم المعرض أيضاً توثيقاً لتاريخ العلاقات السعودية - الكويتية متضمنا صوراً تعرض أول مرة، كما تخلل المعرض برامج وأنشطة عدة وأوبريت «أخوة راسخة»، وبعض الندوات التي تحدثت عن مآثر الملك فهد بن عبدالعزيز طيب الله ثراه.
وخصصت المجلة ملف هذا الشهر للأديبة الكويتية ليلى العثمان، أيقونة الأدب الكويتي بعرض لأهم مراحل قلمها الإبداعية، إضافة إلى بعض الدراسات والقراءات الخاصة بتجربتها السردية المغايرة على مستوى الوطن العربي باعتبارها قلماً خاصاً، استطاع أن يصل إلى الإنسان حيثما كان، وشارك في الملف مجموعة من الكتاب والنقاد من الكويت والوطن العربي.
وتطرق العدد لمنصة عرض ابتكارات الشباب الخليجيين والعرب «ميكروفير الكويت» برعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والذي يهدف إلى دعم الشباب واكتشاف طاقاتهم الإبداعية، كما احتوى العدد مجموعة من المواد الأدبية والفنية والثقافية الأخرى.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا