«الكهرباء» تخالف مخفر شرق

بسبب الإضاءة الخارجية ليلاً ونهاراً

الكل تحت سقف القانون... حتى المخفر الذي يطبّق القانون.
فقد خالفت فرقة من الضبطية القضائية التابعة لوزارة الكهرباء والماء أخيراً مخفر شرق لتركه كشافات الإضاءة الخارجية تعمل على مدار الساعة. وتأتي هذه المخالفة
بعد نداءات «الكهرباء» المتكررة لوزارات ومؤسسات وهيئات الدولة التي تحث فيها على ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء والماء في تلك الجهات الحكومية.
وقالت مديرة إدارة الرقابة الفنية رئيسة فريق الترشيد للقطاع الحكومي والخاص في وزارة الكهرباء والماء المهندسة إقبال الطيار إن «فرق الضبطية سبق وقامت بتنبيه مسؤولي مخفر شرق إلى ضرورة إطفاء كشافات الإضاءة الخارجية خلال فترة النهار، إلا أنهم لم يعيروا التنبيه أي اهتمام وظلت الحال على ما هي عليه، حتى قمت بمخالفتهم لعدم ترشيدهم للكهرباء».
وأضافت الطيار أن «الشيء المضحك في هذا الأمر، أنني عندما طلبت من الموجودين في المخفر إطفاء الكشافات الخارجية، ظلوا يبحثون عن مكان السويتشات التي تتحكم بإنارة وإطفاء تلك الكشافات».
وتابعت الطيار: «يفترض بوزارة الداخلية، وهي عضو في لجنة الترشيد التي يترأسها وزير النفط وزير الكهرباء والماء، أن يتعاونوا مع حملة وزارة الكهرباء من خلال إلزام المرافق التابعة لها بالتقيد بتعليمات وزارة الكهرباء الخاصة بترشيد استهلاك الكهرباء والماء»، مشيرة إلى استمرار حملات الوزارة على جهات الدولة المختلفة، حرصاً منها على إيصال رسالتها الوطنية المتعلقة بترشيد الاستهلاك.
يذكر أنها المرة الثانية التي تقوم فيها فرق الضبطية بتحرير مخالفة لمنشآت تابعة لوزارة الداخلية.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا