No Script

في الصميم

إنجازات أمير النهضة

تصغير
تكبير

عندما نتحدث عن أمير الإنسانية وقائد العمل الإنساني الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله ورعاه- فإننا لا بد لنا من الإشارة إلى إنجازات من نوع آخر لسموه، هي تلك التي بعثت الاطمئنان والراحة في نفوس المواطنين الذين خُفّف عنهم الكثير الكثير من المعاناة والزحام الذي لطالما عانى منه المواطن والمقيم أيضاً.
إن الإنجاز الجديد لسمو أمير النهضة إذا جاز لنا التعبير بهذا الشكل، قد ساهم -كما أسلفنا بشكل غير مسبوق- في التخفيف من حدة الزحام الحاصل في حركة الطيران في البلاد، والتي تستشري وتظهر في مواسم الصيف والسفر ومناسبات الأعياد والعطل خلال العام.
إن صرح مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت -الذي افتتحه سموه أخيراً- يضيف رصيداً لإنجازاته الكثيرة، التي يشكره عليها كل مواطن ومقيم على هذه الأرض الطيبة.


ومن جانب آخر -وفي السياق ذاته- نجد مشاريع أخرى في مجالات النهضة والتنمية أنجزت في عهد سموه، مثل مشروع دار الأوبرا ومشروع حديقة الشهيد، ومشروع مركز عبدالله السالم الثقافي، ومشروع حلبة الكويت الدولية لسباق السيارات، ومشروع قصر السلام، وأخيراً وليس بآخر مشروع مستشفى الجهراء الجديد، الذي افتتح أخيراً... وغيرها الكثير من المشروعات المتعددة.
ولقد ساهمت تلك المشاريع في إثراء الحركة التنموية، فتلك المشاريع تحتاجها البلاد كمتنفس ذي قيمة لدى المواطن، وذلك في ظل وجود شح -نوعاً ما- في المرافق الترفيهية في البلاد، التي يتوق إليها هذا المواطن خصوصا من لم يتمكن من السفر في هذا الصيف لظروف خارجة عن إرادته، فبقي في الوطن وقضى إجازته على أرضها... فهنا نجد أن سموه رأى أن من الأولى أن يتم توفير تلك المتنفسات له... فبوركت جهود سمو الأمير، تلك الجهود النهضوية والتنموية... والله الموفق

Dr.essa.amiri@hotmail.com

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي