No Script

نائب وزير خارجية إيطاليا: حريصون على المساهمة في خطط تنويع الاقتصاد الكويتي

No Image
تصغير
تكبير

أكد نائب وزير الخارجية الايطالي مانليو دي ستيفانو، اليوم الجمعة، حرص ايطاليا على المساهمة في سياسة الكويت بتحديث وتنويع اقتصادها، فيما تتطلع أن يلاقي مؤتمر باليرمو حول ليبيا تجاوبا دوليا واسعا.

وقال دي ستيفانو في تصريح خاص لوكالة الأنباء الكويتية، خلال منتدى لاتحاد الصناعات، ان حكومة بلاده تنظر بأهمية لبناء شراكة اقتصادية مع الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي فيما يعرف بحوض المتوسط الممتد الذي يضم 500 مليون مستهلك ويمثل 10 بالمئة من الاقتصاد العالمي و30 بالمئة من انتاج النفط والغاز.

وفيما أشار الى علاقات التعاون الاقتصادي المتنامية فعلا لا سيما مع الكويت، أكد نائب وزير الخارجية «وجود هوامش واسعة لتحسين العلاقات مع سائر دول مجلس التعاون على ضوء الفرص الهائلة التي تتيحها سياسات ورغبة تلك الدول الواضحة لتنويع مواردها الاقتصادية وقدراتها الانتاجية».

وأضاف دي ستيفانو انه لدى ايطاليا بالاضافة الى شركاتها الكبرى الموجودة بالمنطقة لا سيما تلك المتصلة بقطاعات الطاقة والنفط «سلسلة انتاجية طويلة من شركات التميز والامتياز والتي لديها نقاط قوة وامتياز وقدرات هائلة على صعيد البحث والتطوير التي تلبي مستلزمات تحقيق استراتيجيات تحديث وتنويع اقتصادات دول الخليج العربي».

ولفت الى تبوء ايطاليا الريادة التكنولوجية والتميز والابتكار في مجالات الانشاءات وتكنولوجيات البنى التحتية الحديثة حتى قطاعات الاقتصاد الأخضر والطاقة المتجددة،مؤكدا حرص حكومته الخاص على «جذب وحشد الاستثمارات لخلق شراكات بين الشركات الايطالية والأجنبية في مجالات الابتكار والشركات المستحدثة وتشجيع التعدد الثقافي في بناء هذه الشراكات».

وعبر عن تطلعه لاستئناف تبادل الزيارات على مختلف وأعلى المستويات مع الكويت في أقرب وقت بعد فترة الانتخابات التشريعية وتولي الحكومة الجديدة التي «وضعت منطقة الخليج العربي على قائمة الأولويات»، متوقعا أن يتم تنسيق مبادرات خاصة في هذا الاتجاه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي