No Script

أقامت معرضين بمشاركة نخبة من الفنانين والمصورين

«جلوبل»... احتفلت بأعياد الكويت تشكيلياً وفوتوغرافياً

تصغير
تكبير

أقام بيت الاستثمار العالمي «جلوبل»- شركة إدارة أصول واستثمارات مصرفية إقليمية تتخذ من الكويت مقراً لها وتتواجد في أسواق المال الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا- معرضين للوحات فنية وصور فوتوغرافية لمدة أسبوعين في الفترة من 11 إلى 23 فبراير 2018 في برج جلوبل، وذلك بالتزامن مع الأعياد الوطنية لدولة الكويت.
فقد تم عرض مجموعة من اللوحات الفنية في الأسبوع الأول بالتعاون مع عدد من الفنانين الذين جسدوا بعض الرموز الوطنية والفنية والتراث الكويتي بطريقة ذات حس فني معبر. وقد كان لكل من ابتسام العصفور وسهيلة العطية ووصال العبدالرؤوف وجميلة حسين وسميرة بوخمسين ومنى الهزيم وعبدالرحمن الحمود مشاركة فاعلة من خلال عرض عدد من لوحاتهم الفنية.
أما الأسبوع الثاني، فخصص لعرض صور فوتوغرافية عن الكويت بعدسة مجموعة من المصورين المحترفين ضمت حسن الصفار وأحمد الصفار وسارة الصايغ وسارة الطحيح ومفضل محمد وعبدالله الكندري وعبدالله حمادة وناصر القطان ويعقوب المهنا. وقد تخلل هذا المعرض حفل استقبال أقيم الثلاثاء 20 الماضي بحضور لفيف من المهتمين بالفن والذين أبدوا إعجابهم بالأعمال الفنية المعروضة.
وقالت رئيس قطاع العمليات المساندة في «جلوبل» نوال ملا حسين «إن دور الشركة في المجال الاجتماعي لا ينفصل عن دورها الاقتصادي حيث ان مساهمتها في خدمة المجتمع تعتبر ركيزة أساسية لأعمالها وأنشطتها المختلفة. وتمتلك (جلوبل) سجلاً حافلاً في تعدد أنشطتها الاجتماعية من خلال فريق عمل يقوم بالعديد من الأنشطة التطوعية الموجهة لمختلف شرائح المجتمع».
ويعد هذا المعرض الثاني من سلسلة المعارض التي تقيمها الشركة من ضمن مبادرتها الاجتماعية، «معرض جلوبل الفني»، للإضاءة على الرسالة الهادفة التي يقدمها الفنانون وإبراز المواهب التي يتمتعون بها من خلال عرض أعمالهم الفنية على أنواعها من لوحات وصور ومنحوتات وأعمال يدوية وغيرها. وكانت (جلوبل) أقامت في شهر نوفمبر الماضي معرضها الأول بالتزامن مع حملة الأمم المتحدة لـ «اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة».
والأعمال التشكيلية المعروضة تضمنت الكثير من الرؤى الفنية تلك التي بدت متفاعلة مع الحياة في أشكال فنية متنوعة، وحرص الفنانون في المعرض على رسم رموز وشخصيات كويتية مهمة كان لها الأثر الكبير في المجتمع قديما وحديثاً، بينما تضمنت الأعمال الفوتوغرافية صورا ترصد في تنوعها رؤى فنية متوهجة بالحيوية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي