No Script

«البترول الوطنية» توقع عقدا لبناء 9 محطات وقود بـ14.45 مليونا

No Image
تصغير
تكبير

وقعت شركة البترول الوطنية الكويتية، اليوم الاربعاء، عقدا مع إحدى الشركات المحلية لبناء 9 محطات تعبئة وقود جديدة في مناطق عدة من البلاد بقيمة إجمالية قدرها 14.45 مليون دينار.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والتجارية الناطق الرسمي للشركة باسم العيسى لوكالة الأنباء الكويتية إن هذه المحطات تعد الدفعة الثانية ضمن حزمة تشمل 19 محطة جديدة اذ وقعت الشركة في وقت سابق من الشهر الحالي عقد بناء عشر محطات.



وأضاف أن مدة العقد 365 يوما، لافتا إلى أن المحطات التسع الجديدة الموقع عقدها اليوم مع شركة «خالد علي الخرافي وإخوانه للإنشاءات والمقاولات» ستكون في مناطق شمال الكويت منها «جابر الأحمد» و«سعد العبدالله» ومزارع العبدلي وشمال غرب الصليبخات.

وذكر أنه سيتم استخدام الطاقة الشمسية لإمداد المحطات بالطاقة الكهربائية البديلة، مؤكدا حرص الشركة على الاهتمام بالجوانب البيئية.

من جهته أكد الرئيس التنفيذي لـ«البترول الوطنية» بالوكالة فهد الديحاني في تصريح مماثل أهمية بناء هذه المحطات في المناطق السكنية الجديدة نظرا للنقص الذي تعانيه في محطات الوقود، مشددا على ضرورة إنجاز العقد بالمدة الزمنية المحددة والالتزام الدقيق بنظم الصحة والسلامة والبيئة لضمان عدم وقوع أي حوادث في مرحلة التنفيذ.

وقال الديحاني إن بناء المحطات يأتي في إطار خطة وضعتها الشركة لبناء 100 محطة جديدة لتطوير مستوى الخدمات المقدمة للجمهور وتلافي الازدحام في محطات تعبئة الوقود.

وأضاف ان المحطات الجديدة سيتم تصميمها بشكل عصري يعكس الوجه الحضاري للشركة اذ ستقدم خدمات متكاملة ومتنوعة منها إصلاح وغسيل السيارات آليا وأجهزة البيع الآلية وبيع قطع الغيار وأدوات الزينة الى جانب السوق التجارية.

وأوضح ان كل محطة ستضم مكاتب إدارية ومسجدا و«كافتيريا» كما ستستخدم فيها معدات حديثة ومولدات كهرباء وأجهزة قياس أوتوماتيكية ونظم متطورة لاسترجاع الأبخرة وكشف التسربات وغيرها.

بدوره أكد رئيس مجلس إدارة شركة «خالد الخرافي وإخوانه» وليد الخرافي إن شركته ستضع كامل خبرتها لإنجاز هذه المحطات في المدة المحددة، معربا عن شكره لـ«البترول الوطنية» لثقتها بشركته لتنفيذ هذا العقد.

ووقع العقد نيابة عن «البترول الوطنية» الرئيس التنفيذي بالوكالة فهد الديحاني وعن شركة «خالد علي الخرافي وإخوانه للانشاءات والمقاولات» نائب رئيس مجلس الإدارة رعد العبدالله بحضور مسؤولين من الجانبين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي