No Script

بدء تسجيل الكويتيين حملة الماجستير في الجامعات المصرية

«ثقافي القاهرة»: قرار قدم الشهادة مازال سارياً

تصغير
تكبير

جدد المكتب الثقافي الكويتي في القاهرة، تعليماته الي الطلبة الكويتيين، الذين يدرسون في الجامعات المصرية، بأنه لم يصدر أي تعليمات من وزارة التعليم العالي الكويتية «حتى الآن»، بإلغاء قرار قدم الشهادة.
وأضاف المكتب أن قرار قدم الشهادة مازال مطبقا عند التسجيل بالجامعات المصرية ، ولم يلغ. وشدد، على الطلبة الالتزام بتعليمات المكتب الثقافي وعدم الاخلال بها حتى لا يتعرض اي طالب لأي مشكلة او يتم إلغاء تسجيله.
من جهة ثانية قال المكتب انه للتسجيل بالجامعات المصرية لابد من التقديم على موقع الادارة العامة للوافدين اولا، ويمكن التسجيل بالموقع بصور الاوراق المطلوبة. واضاف: «تتم مراجعة المكتب بعد التسجيل، بصور من أوراق الطالب، او صورة طبق الأصل «مصدقة» لأخذ كتاب للجامعة المصرية لامكانية المعادلة. واوضح، انه في حالة معادلة مواد، سيتم إظهار قبول للطالب وبعد ذلك تتم مراجعة المكتب بالأصل او الصورة طبق الأصل.


كما أعلن المكتب الثقافي إمكانية تسجيل الطلبة الكويتيين الحاصلين على مؤهل دراسي من خارج الكويت، في الماجستير في الجامعات المصرية، وذلك بعد تسلمهم الشهادة ومعادلتها من قبل التعليم العالي أولا، مضيفا أنه «تم فتح التسجيل في برامج الماجستير بتاريخ 5 أغسطس الجاري، وعلى الطلبة الكويتيين الالتزام بتعليمات المكتب حتى يتسنى لهم التسجيل من دون أي معوقات».
من جهة ثانية، دعا اتحاد طلبة الكويت بالقاهرة، اي طالب كويتي يدرس في الجامعات المصرية، ولديه أي تظلم من نتائج الاختبارات، الى التوجه الى مقر الاتحاد لمساعدته في اتخاذ الخطوات اللازمة لعمل التظلمات.
 وقال مصدر في الاتحاد لـ «الراي»، إن التظلمات لها عدة خطوات، تبدأ بتقديم التظلم حتى رفع دعوى قضائية لطلب اعادة التصحيح. مضيفا، ان الاتحاد سيقدم كل الدعم الى الطلبة، حتى يحصل كل طالب على حقه دون ان يواجه أي مشكلة ويشعر بالرضا من نتيجة الاختبارات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي