No Script

ترصد قضايا الأسرة وتقدم رسائل دينية وتربوية

«التابعة»... رعب سينمائي على خشبة «الدسمة»

تصغير
تكبير

وسط أجواء من الرعب والتشويق، انطلقت قبل أيام قليلة العروض الرسمية لمسرحية «التابعة»، من على خشبة الدسمة، تزامناً مع إجازة نصف السنة الدراسية، ومقرر أن تستمر العروض بعد ذلك، لا سيما في «الويك إند».
«التابعة»، وبالرغم من انتمائها إلى مسرح العائلة، إلا أنها تحمل حكايات مفعمة بالأحداث والقضايا، ولعل من أبرز المواضيع التي يتناولها العرض المسرحي هي قضايا الأسرة، وعلاقات الأزواج والأبناء، بالإضافة إلى الصراع الأزلي بين الخير والشر، وما تضمره بعض النفوس البشرية من ضغائن للبعض الآخر. كما يُقدم العمل العديد من الرسائل الدينية والتربوية والحياتية، التي تلامس شرائح واسعة من الناس.
تدور الأحداث حول عائلتين، يعاني أفرادهما من وجود «التابعة»، وهي جنية شريرة، لا تنفك تقوم بأعمال شيطانية مزعجة، تعكر حياة هؤلاء الأشخاص، بعد أن تحول حياتهم إلى جحيم. ولكن بالتوكل على الله وبالصبر الجميل، تتبدل الأوضاع وتصبح الحال أفضل مما كانت عليه في السابق.


 العرض كان غزيراً بالأحداث المرعبة والمشوقة، ولم يخلُ من الخدع البصرية والحركية الخطرة، التي أجادها فريق العمل بقيادة المخرج عبدالله الرميان، والذي نجح في تقديم فيلم رعب مخيف على خشبة المسرح، بمعية جيلين مختلفين من الممثلين، حيث بدت المسرحية أشبه بمباراة فنية. كما يُحسب لأبطال المسرحية براعتهم في كسر الرتابة للحدث الدرامي من خلال كوميديا الموقف.
يُذكر أن «التابعة» من تأليف وإنتاج وإخراج عبدالله الرميان، تمثيل: هبة الدري، أحمد إيراج، مشاري البلام ومحمد الصحاف، إلى جانب عدد من الممثلين الأطفال، على غرار جنى الفيلكاوي ودانة الأيوبي. أما الفنانتان انتصار الشراح وطيف، فقد جاء حضورهما من باب ضيوف الشرف والأداء الصوتي فقط، في حين تكفّلت رابعة اليوسف بتصميم الأزياء، وتولى عبدالعزيز الجريب مهمة الماكياج.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي