No Script

المجلس يستقبل الأعضاء الجُدد بداية من الثلاثاء

مؤشرات الفرز تظهر حضوراً قوياً لـ «المصريين الأحرار»

تصغير
تكبير
في انتظار إعلان النتيجة النهائية للمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، تشير مؤشرات عمليات الفرز، التي انتهت في جولة الإعادة، صباح أمس، إلى حضور قوي لحزب «المصريين الأحرار»، يليه حزب «مستقبل وطن»، ويأتي «الوفد» ثالثا، كما كان لـ «النور» السلفي حضور أيضا، وإن كان بمقاعد أقل مما توقعت قياداته، إضافة إلى حسم قائمة «في حب مصر»، قائمتيّ الجولة الأولى لمصلحتها بـ 60 مقعدا.

وأوضح الناطق الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات عمر مروان، ان اللجنة تلقت، في الساعات الأخيرة، نتائج فرز اللجان العامة والفرعية، على مستوى المرحلة الأولى في جولة الإعادة، تمهيدا للإعلان عنها اليوم.


من ناحيته، قال الأمين العام لمجلس النواب خالد الصدر، إن الأمانة العامة ستبدأ في استقبال أعضاء مجلس النواب الجدد، صباح الثلاثاء المقبل، بعد انتهاء اللجنة العليا للانتخابات من إعلان الأسماء الكاملة للنواب الجدد، الذين فازوا في المرحلة الأولى سواء بالنظام الفردي أو القوائم، مضيفا، في بيان، إن «لجنة استقبال الأعضاء الجدد ستعمل يوميا حتى انتهاء المرحلة الثانية من التصويت لتسجيل بيانات السادة الأعضاء وحصولهم على الكارنيهات، وتنظيم جولات لتعريفهم بأماكن الجلسات واللجان النوعية وآليات العمل في المجلس».

ووفقا للمؤشرات المتاحة في النتائج الأولية، يبدو أن حزبي «المصريين الأحرار» و«مستقبل وطن» في مقدمة الأحزاب والقوى السياسية الفائزة، حيث حصد الأول نحو 41 مقعدا، في حين حصد الثاني نحو 30 مقعدا، وهي أرقام قد تتعدل قليلا مع النتيجة النهائية للانتخابات.

وعقب اعلان مؤشرات نتائج الجولة الأولى، قال مؤسس «المصريين الأحرار» رجل الأعمال نجيب ساويرس، مغردا، على «تويتر»: «هذه الانتخابات الحرة وإن كان الإقبال ضعيفا، إلا أنها لم يكن من الممكن حدوثها بنزاهة ومن دون تدخل إلا بعد ثورة 25 يناير، فلا داعي للهجوم».

من ناحيته، قال رئيس لجنة الإعلام في حزب «الوفد» ياسر حسان، وصول عدد المرشحين الفائزين عن الحزب في جولة الإعادة الى 15 مرشحا.

وأعلنت غرفة عمليات «حزب المؤتمر»، وصول عدد المرشحين الفائزين في جولة الإعادة الى 5 مرشحين.

ووصل عدد مرشحي «تيار الاستقلال» الفائزين، خلال جولة الإعادة في الانتخابات البرلمانية الى 3 أعضاء.

وأكدت اللجنة الإعلامية لـ «حزب النور» السلفي، ان جولة الإعادة أسفرت عن فوز نحو 10 من مرشحي الحزب.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي