No Script

«الشؤون» خاطبت «الخارجية» والجهات الأمنية المختصة

رصد «جهة خارجية» تجمع تبرعات نقدية في الكويت

No Image
تصغير
تكبير

خاطبت وزارة الشؤون نظيرتها «الخارجية» والجهات الأمنية والسياسية المختصة، للتعامل وفق الضوابط القانونية مع رصد فرق التفتيش الميداني «جهة خارجية» تقوم بالدعوة داخل الكويت لجمع التبرعات النقدية.
وأعلنت وكيلة قطاع التنمية الاجتماعية المساعدة في وزارة الشؤون هناء الهاجري في تصريح صحافي، ان «الفرق الميدانية التي شكلتها الوزارة للتفتيش ومتابعة ومراقبة عملية جمع التبرعات خلال المشروع الخيري الـ15، نفذت 93 زيارة ميدانية للمساجد وأماكن جمع التبرعات خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان».
وبيّنت الهاجري ان «الزيارات التفتيشية أسفرت عن رصد مخالفات عدة تمثلت في الآتي: إزالة 10 اكشاك جمع ملابس، ومخالفة إحدى الجمعيات المخول لها جمع التبرعات، لجدول توزيع المساجد وتواجدها في احد المساجد بموعد غير مخصص لها، واعلانها عن الجمع لمشروع غير مرخص، كما رصدت الفرق إحدى مؤسسات النشر والتوزيع تدعو لجمع التبرعات النقدية».


واضافت ان «الفرق رصدت مسجدين يدعوان لجمع التبرعات النقدية، كما رصدت دعوات إلى جمع فائض الأطعمة، ورسائل تدعو إلى التبرع من دون الحصول على تصريح».
وقالت الهاجري ان «الفرق رصدت جهة خارجية تجمع التبرعات من داخل الكويت من دون علم أو موافقة الجهات المعنية»، موضحة ان «وزارة الشؤون خاطبت على الفور وزارة الخارجية والجهات الأمنية العليا في الدولة، للتعامل مع المخالفة وفق الضوابط القانونية».
وأكدت الهاجري ان «وزارة الشؤون وبالتعاون مع الجهات ذات الصلة، لن تتوانى في الزيارات والجولات التفتيشية طوال الشهر الكريم وبعده، إلى ان تصل الى مرحلة عدم تسجيل أي مخالفة».
وناشدت الهاجري أهل الخير ومحبيه من مواطنين ومقيمين تحري الحيطة مع جامعي التبرعات، والتأكد من هوياتهم والجهات التابعين لها وعدم التبرع لجهات غير معلومة، إضافة إلى التأكد من الحصول على ترخيص وموافقة وزارة الشؤون وعدم التبرع النقدي لأي شخص أو جهة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي