No Script

«السكنية» تتجه للتخلي عن الشركة المساهمة للبيوت منخفضة التكاليف

تصغير
تكبير
بعد سنوات من سعي المؤسسة العامة للرعاية السكنية لتأسيس شركة مساهمة لإنشاء وإدارة البيوت منخفضة التكاليف في منطقة السالمي كبديل عن البيوت الحالية في الصليبية وتيماء، تعكف حالياً على دراسة إنشاء المشروع بطرحه في مناقصة عامة والتخلي عن فكرة تأسيس شركة مساهمة.

وكشف مصدر في المؤسسة عن «صرف المؤسسة النظر مبدئياً عن تأسيس الشركة، لوجود صعوبة في ذلك تتمثل بأن الجانب الربحي للشركات التي ستدخل للمشروع في الشركة المساهمة غير مجدٍ».


وأشار المصدر إلى أن «توجه المؤسسة لطرح المشروع وفق الآلية المتبعة في طريقة طرح المشاريع الإسكانية يسرع من عملية تنفيذه للاستفادة من الأراضي في الصليبية وتيماء في المشاريع الاسكانية الجديدة بعد اخلائها من المستفيدين منها حاليا».

وبيّن أن المشروع «يهدف لإنشاء وإنجاز عدد 9696 وحدة سكنية منخفضة التكاليف على شكل بيوت تتكوّن الوحدة من طابقين بمساحة بناء لا تقل عن 160م2 مقامة على قسيمة مساحتها لا تقل عن 150م2، بديلة للمساكن الشعبية المقامة حالياً في منطقتي تيماء والصليبية»، موضحا أن المشروع «سيكون عبارة عن قطعة واحدة بمساحة 842.14 هكتار أي 8.42 كم2، ضمن محافظة الجهراء، ويبعد 4 كم عن طريق السالمي، 15.5 كم عن مركز محافظة الجهراء، 23.5 كم عن المطلاع، 45 كم عن مدينة الكويت».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي