No Script

دردشة / الفيلم يشارك ضمن مهرجان «Screamfest Horror» الأميركي

ريم أرحمة لـ «الراي»: «Cloven»... يدخلني المنافسة في هوليوود!

u0631u064au0645 u0623u0631u062du0645u0629
ريم أرحمة
تصغير
تكبير

أعربت الفنانة البحرينية ريم أرحمة عن كونها أول ممثلة عربية وخليجية تشارك من خلال فيلم قصير ضمن فعاليات مهرجان الرعب السينمائي «Screamfest Horror» بدورته الـ18  في هوليوود، وأن يكون «Cloven» أول فيلم عربي خليجي يتواجد في هذه النسخة!
وقالت أرحمة لـ«الراي» إن الفيلم السينمائي القصير مأخوذ عن أسطورة «أم حمار»، وهو تأليف مشترك بين الأخوين محمد وعلي فخرو ومن سيناريو سام شين، مع المخرج البحريني محمد فخرو وبمشاركة الفنان مبارك خميس.
وأضافت: «خلال شهر أكتوبر المقبل سأكون متواجدة في ولاية لوس أنجليس الأميركية للمشاركة ضمن فعاليات مهرجان الرعب السينمائي الأكبر على مستوى الولايات المتحدة الأميركية الذي تأسس في العام 2001 وما زال مستمراً إلى يومنا الحالي، إذ إن الدورة الحالية منه ستنطلق في 9 من أكتوبر وتستمر حتى 18 منه، والأفلام السينمائية المشاركة فيه ستتنافس على جوائز عدة، منها أفضل فيلم، أفضل مخرج، أفضل تصوير سينمائي، أفضل مونتاج، أفضل مؤثرات صوتية، أفضل موسيقى تصويرية، أفضل فيلم قصير وغيرها».


وأردفت أرحمة: «لا يمكنني أن أصف لك مدى سعادتي بتواجدي ومشاركتي في المهرجان، باعتبار أني أول ممثلة عربية تشارك في فيلم قصير في المهرجان، وأن يكون (أم حمار) أول فيلم عربي خليجي يتواجد في هذه النسخة، لذلك أعتبرها بداية جميلة وحدثا فنيا كبيرا لي يضاف إلى مسيرتي الفنية. إلى جانب ذلك، هو فخر وشرف بأن أمثّل بلدي البحرين ومنطقة الخليج عامة في مثل هذه الفعالية، منافسة الأفلام الأجنبية الموجودة».
وتابعت: «لن أخفيك القول إن الفوز بجوائز المهرجان مهم بالنسبة إليّ، لكن في حال عدم محالفتنا الحظ، فإن التواجد بحدّ ذاته هو نجاح كبير ودافع لتقديم الأفضل في الفترة المقبلة على صعيد السينما، إذ لا يمكنني أن أنسى انطلاقتي الفنية التي كانت من خلال بوابة السينما ومنها دخلت إلى عالم الدراما التلفزيونية، لذلك في حال حصولي على نصّ سينمائي قوي مع إنتاج ضخم في الفترة المقبلة لن أرفض المشاركة بتاتاً».
وتابعت أرحمة مشيرة إلى قصة الفيلم باختصار: «Cloven مأخوذ عن الأسطورة القديمة التي تتحدث عن الخير والشر، والتي كانت متداولة بشكل كبير بين نساء الماضي اللاتي يرغبن في إخافة أطفالهن لسماع الكلام، وأتوقع أن الغالبية يعرفها وربما عاش رعبها عندما كان طفلاً، إذ إن مختصر القصة تحكي عن أم حمار التي تمتلك قدماً تخصّ الإنسان وقدماً أخرى للحمار، ودائماً تتواجد في الأماكن المظلمة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي