No Script

الأردن يدين «المذبحة الإرهابية» بنيوزيلندا: استشهاد مواطن وإصابة 5 آخرين في الحادث

No Image
تصغير
تكبير

دان الأردن، اليوم الجمعة «المذبحة الإرهابيّة» في نيوزيلندا، حيث أدى اعتداءان مسلحان على مسجدين في منطقة كرايست تشيرش إلى سقوط 49 قتيلا بينهم أردني.

واستنكرت الحكومة في بيان «المذبحة الإرهابيّة»، وأكدت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات «موقف الأردن الرافض للإرهاب والاعتداء على الآمنين ودور العبادة، والاستهداف الغاشم والمتكرر للأبرياء الذي يعد من أبشع صور الإرهاب».

واضافت غنيمات وهي أيضا الناطقة الرسمية باسم الحكومة أن «الحوادث الإرهابية البشعة تتطلب العمل وفق منهج تشاركي دولي تتضافر من خلاله الجهود الرامية لمحاربة الإرهاب بمختلف أشكاله، أمنياً وفكرياً».

ودانت وزارة الخارجية في بيان «بأشد العبارات الهجوم الإرهابي»، مضيفة أنه «تم التأكد من استشهاد مواطن أردني وإصابة خمسة أردنيين» في الحادث.

من جانبه، دان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في تغريدة عبر موقع تويتر «المذبحة البشعة التي استهدفت مصلين يؤدون عباداتهم آمنين في مسجدين بنيوزيلندا».

واضاف «هي جريمة إرهابية صادمة ومؤلمة توحدنا للاستمرار في محاربة التطرف والكراهية والإرهاب الذي لا دين له».

وارتفعت حصيلة الاعتداءين المسلحين على مسجدين في منطقة كرايست تشيرش خلال صلاة الجمعة إلى 49 قتيلا على الأقل وفق آخر أرقام أعلنتها الشرطة في نيوزيلندا، فيما تم التعرف على أحد المنفذين وهو أسترالي من اليمين المتطرف.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي