No Script

مجلس الوزراء يحيل مشروع المنطقة الشمالية إلى «الفتوى والتشريع»

No Image
تصغير
تكبير

أحال مجلس الوزراء مشروع المنطقة الشمالية الاقتصادية إلى إدارة الفتوى والتشريع للتنسيق مع جهاز تطوير مدينة الحرير (الصبية) وجزيرة بوبيان بهذا الشأن.

واستمع المجلس في إلى شرح قدمه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح الأحمد الجابر الصباح للمجلس فحوى اجتماع لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الأمة الذي عقد يوم أمس الأحد بحضور رئيس مجلس الأمة ونائبه وعدد من أعضاء مجلس الأمة لمناقشة خطة التنمية للعام 2019 / 2020 ورؤية الكويت 2035، والذي تم خلاله استعراض مشروع المنطقة الشمالية الاقتصادية باعتباره بوابة الكويت نحو الاستقرار وتنمية الدولة من خلال جذب استثمارات محلية وعالمية عملاقة وإدارة ذات كفاءة عاليه، وقد تم خلال الاجتماع مناقشة كافة المحاور والجوانب المتعلقة بالمشروع الحيوي.

ونوه النائب الأول بما أبداه أعضاء مجلس الأمة من تفهم كامل وروح المسئولية ورقي في الطرح، مؤكداً على أنه سيتم الأخذ بالاعتبار كافة الملاحظات التي طرحت أثناء النقاش وكل ما من شأنه تغليب المصلحة الوطنية العليا على أي مصالح أخرى ويحقق للبلاد مقومات النهوض والرقي والانتقال إلى مصاف الدول المتقدمة.

وكلف مجلس الوزراء الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة لاستكمال تطبيق الاستراتيجية الوطنية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد  2024/2019 وفق جدول زمني محدد بالخطوات والاجراءات الواجب اتخاذها وموافاة المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية بتقرير دوري يتضمن ما تم بهذا الشأن.

كما كلف مجلس الوزراء الإدارة العامة للطيران المدني التنسيق مع وزارة الأشغال العامة والجهات التي تراها مناسبة لاستكمال الأعمال اللازمة لإنجاز وتنفيذ وتشغيل مشروع مطار الكويت الدولي (T2) والمشاريع المرافقة ذات الصلة، وموافاته بتقرير دوري كل 3 أشهر يوضح مراحل تنفيذ المشروع بما يتفق مع الجدول الزمني الموضوع لإنجاز الأعمال والعوائق التي قد تعترض تنفيذه.

وكلف مجلس الوزراء مؤسسة الكويت للتقدم العلمي التنسيق مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية والجهات ذات الصلة لاستكمال التفاصيل المتعلقة بعقد الاستشاري الذي سيكلف بإعداد دراسة تطوير وإصلاح الإدارة الحكومية من كافة الجوانب، وموافاته بتقرير شامل يتضمن التصورات والمقترحات اللازمة في هذا الشأن. 

كما كلف المجلس جهاز تطوير مدينة الحرير (الصبية) وجزيرة بوبيان التنسيق مع وزارة الأشغال العامة لاستكمال الأعمال اللازمة لإنجاز المرحلة الأولى من ميناء مبارك الكبير والمشاريع ذات الصلة وفق رؤيتهما المشتركة في هذا الشأن.

وهنأ مجلس الوزراء الدكتور بد الملا وأحمد الكندري على نيلهما ثقة الناخبين وحصولهما على مقعدي الدائرتين الثانية والثالثة في الانتخابات التكميلية لمجلس الأمة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي