No Script

اعتقال 24 من الأوزبك والطاجيك في كراتشي

غارات جوية باكستانية تقتل العشرات من المتشددين الأجانب

تصغير
تكبير
ميرانشاه (باكستان) - وكالات - اعلن الجيش الباكستاني ان مقاتلاته شنت غارات جوية فجر امس، على معاقل المتمردين في شمال غربي البلاد، ما ادى الى مقتل اكثر من 50 منهم.

لكن مسؤولين امنيين قالوا ان حصيلة القتلى اكبر من ذلك بكثير، مشيرين الى ان 150 متمردا قتلوا في الغارات التي استهدفت مقاتلين اوزبك في منطقة نائية في شمال وزيرستان القبلي.


وبين القتلى متمردون مرتبطون بالهجوم الذي استهدف الاثنين الماضي مطار كراتشي واسفر عن سقوط 38 قتيلا بينهم 10 مهاجمين، وادى الى نسف عملية السلام المحتملة بين حركة «طالبان باكستان» والحكومة.

وقال المسؤولون ان الغارات استهدفت منطقة دهقان الجبلية التي تبعد نحو 25 كيلومترا غرب ميرانشاه، كبرى مدن ولاية وزيرستان الشمالية القبلية التي تعتبر معقلا لحركة «طالبان» وحلفائها في تنظيم «القاعدة» على الحدود مع افغانستان.

واكد الجيش الباكستاني في بيان: «استهدفت طائرة عددا من مخابىء الارهابيين في دهقان في منطقة دتا خيل في شمال كردستان». واضاف: «هناك تقارير مؤكدة عن وجود ارهابيين اجانب ومحليين في هذه المخابىء المرتبطة بالهجوم على مطار كراتشي».

وذكر مسؤول في الاستخبارات ان «عددا يصل الى 150 شخصا قتلوا في الضربات في وقت مبكر من اليوم (امس). هذه الغارات جرت على اساس تقارير مؤكدة عن وجود اوزبك وناشطين آخرين في المنطقة».

وصرح مسؤول امني آخر ان «عدد الذين قتلوا اكبر من 150».

ولم يؤكد الجيش الباكستاني الحصيلة الكبيرة. لكن بيان الجيش قال ان «مستودعا للذخيرة دمر خلال الضربات»، موضحا ان «تفاصيل اخرى ستعلن في وقت لاحق» في اشارة الى احتمال ارتفاع حصيلة القتلى.

وتضاربت المعلومات حول هوية القتلى. لكن مسؤولا امنيا في ميرانشاه صرح بان مقاتلين اوزبك استهدفوا في الغارات. وقال ان «مقاتلين اوزبك تجمعوا في المنطقة ليستريحوا عندما استهدفتهم الطائرات».

على صعيد مواز، ذكرت تقارير إخبارية، امس، أن الشرطة وأجهزة أمنية أخرى اعتقلت خلال عملية في أنحاء مختلفة من كراتشي 24 شخصا من الاوزبك والطاجيك.

ونقلت قناة «جيو» عن مصادر إنه «عقب الهجوم على مطار كراتشي، شنت الشرطة وأجهزة أمنية أخرى عملية أمنية في أنحاء مختلفة من المدينة واعتقلت 24 شخصا من الاوزبك والطاجيك الذين لا يحملون أوراق إقامة رسمية».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي