No Script

البلدية أغلقت مخزنا لأغذية منتهية الصلاحية وأحالت هادمي بناية حولي على التحقيق

ترخيص 986 مخيما وإزالة 123 مخالفا

تصغير
تكبير
أعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت ترخيص 986 مخيما وإزالة 123 مخيما مخالفا وتوزيع مراقبات النظافة العامة التابعة لإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بأفرع البلدية بمحافظتي الجهراء والأحمدي 350 حاوية على المخيمات الربيعية في مواقع التخييم.

وأوضحت الادارة، في بيان أمس، أن «عملية التوزيع اشتملت على توزيع 250 حاوية للمخيمات في المواقع المسموح التخييم فيها التابعة لمحافظة الجهراء الى جانب توزيع 100 حاوية للمخيمات في المواقع التابعة لمحافظة الأحمدي» مشيرة الى أن «عدد المخيمات التي تمت إزالتها لمخالفتها شروط التخييم بسب إقامتها في أماكن غير مسموح التخييم فيها بلغ 123 مخيما، فيما بلغ عدد تراخيص المخيمات 986 ترخيصا منذ انطلاق الحملة».


وفي سياق آخر، أوضحت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت أن قيادات البلدية انتقلت إلى موقع البناية تداول فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي سقوطها في حولي عصر الخميس وحررت محضرا بالواقعة وأحالته على الإدارة العامة للتحقيقات تمهيدا لإحالته للقضاء.

وبينت أن البلدية سجلت محضر إثبات حالة في مخفر الشرطة لاستدعاء مقاول الهدم عن طريق وزارة الداخلية بالتنسيق مع البلدية ليتم أخذ أقواله وتحويل القضية للجهات المختصة كما انها ستستكمل الاجراءات يوم الأحد المقبل في ما يتعلق بالإجراءات التأديبية بإحالة مكتب الإشراف الهندسي إلى لجنة مزاولة المهنة لتوقيع العقوبة المناسبة بحقه إذا ثبت تقصيرة وكذلك ستحال شركة المقاولات المناط بها هدم العقار المذكور إلى لجنة المقاولين لاتخاذ العقوبة بحقها.

إلى ذلك، أغلق فريق طوارئ العاصمة في الشويخ مخزنا لأغذية منتهية الصلاحية بعد رصده من قبل الفريق ومداهمته بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة في البلدية.

وأثنى مدير فرع بلدية محافظة العاصمة المهندس عمار العمار على الفريق المشارك بالحملة وحثهم على بذل الجهد ولاسيما يعتبر تلك انجازا يضاف إلى إنجازات البلدية في التصدي للمخالفات وأصحاب النفوس الضعيفة التي تتلاعب بصحة وسلامة الناس.

كما أوضح رئيس فريق طوارئ العاصمة طارق القطان أنه تم رصد مخزن للمواد الغذائية من قبل مفتشي الفريق بمنطقة الشويخ وتمت مداهمته على الفور بناء على تعليمات مدير عام البلدية أحمد المنفوحي، مؤكدا تكثيف الحملات الرقابية على الجمعيات التعاونية والمطاعم والمحال وأسواق اللحوم والمخازن للتأكد من صلاحية المواد الغذائية التي تقدم للجمهور وأماكن تداول المواد الغذائية إلى جانب مخالفة المحال المخالفة للوائح وأنظمة البلدية.

وعن حصيلة المداهمة، ذكر انه «تم ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية الى جانب ارتكاب مخالفات جسيمة اشتملت على فتح مخزن من دون ترخيص من قبل البلدية وايضا تخزين مواد غذائية منتهية الصلاحية المحددة على عبواتها وايضا عدم التقيد بالنظافة العامة في تداول الاغذية وايضا تخزين مواد غذائية في ظروف غير صحية وبناء عليه قام فريق الطوارئ بغلق المخزن إداريا».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي