No Script

طلبوا تغيير حجوزاتهم على أقرب رحلة لأي طيران للوصول إلى مبتغاهم

فوائد الأمطار عند المسافرين... مصائب!

تصغير
تكبير

أفسدت غزارة الامطار التي شهدتها البلاد متعة المسافرين، نتيجة إلغاء الرحلات بسبب غرق مسارات هبوط الطائرات التي غمرتها المياه، ما أدى الى صعوبة الاقلاع أو الهبوط، ولاسيما للطائرات الكبيرة التي تحتاج مسافة سير طويلة تمهيدا للإقلاع.
ميدانيا، بدت المباني الخارجية لمطار الكويت الدولي والطرق المحيطة بها طبيعية، ولم تشهد أي حالات تزاحم او اغلاق للطرق باستثناء تواجد المسافرين أمام مكاتب، السفر لطلب تغيير حجوزاتهم والاستفسار عن المواعيد الجديدة للرحلات وساهم التواجد الكبير من قبل موظفي الطيران المدني، وعلى رأسهم الشيخ سلمان الحمود في تقليل حجم الاضرار وتخفيف حالة غضب المسافرين بفضل المعالجة السريعة وإعادة حركة الإقلاع في مطار الكويت بشكل طبيعي إلى جانب قوات التدخل السريع للحرس الوطني والاطفاء الذين ساهموا بشكل كبير في عودة العمل في المطار بشكل طبيعي.
ومع عودة العمل في المطار اضطر عدد من المسافرين إلى تغيير رحلاتهم على أقرب رحلة على أي طيران للوصول إلى مبتغاهم ما تسبب في تزاحم على مكاتب الطيران كما اضطر البعض إلى تأجيل الرحلة بالكامل.


«الراي» تواجدت في المطار والتقت بعض المسافرين الذين عبروا عن غضبهم بسبب تخبط بعض مكاتب السفر ومن بينها الخطوط الجوية الكويتية التي اصيبت بحال من التخبط في قراراتها حسب ما نقله المسافرون، الذين افترشوا أرض المطار في انتظار إعادة جدولة رحلاتهم.
وقال محمد عادل دخلت المطار صباح امس والمفترض ان تقلع الطائرة الى القاهرة في الساعة العاشرة صباحا وبقيت يوما كاملا وكل مرة يبلغوننا بمعلومات جديدة ومتضاربة.
واضاف عادل لقد عدلت موعد الرحلة اكثر من مرة واخلونا من المطار الجديد T4الى المبنى القديم أكثر من مرة، ولم تقدم لنا الخطوط الجوية الكويتية أي وجبات أو فندقاً للاقامة به وحاليا أسعى لاختيار طيران أخرى للعودة إلى بلدي.
من جانب آخر، قال خالد العازمي الذي كان ينوي السفر الى لندن مع زوجته وصلت للمطار في الصباح وعلى موعدي وعندما دخلت مبنى T4 ابلغوني بتأجيل جميع الرحلات نتيجة كميات الامطار.
واضاف ان مكتب السفر في الكويتية لم يخبرني بموعد، التأجيل وعلمت بهذا الخبر لدى وصولي إلى المطار.
من جانبه، قال خليل أحمد أشعر بالحزن الشديد لتأجيل رحلتي لاني كنت معزوماً على حفل زواج في الاردن ونتيجة للظروف التي حصلت تأجلت جميع الرحلات. وفي المقابل قال المواطن محمد الجمعان ان ما حصل من تضارب في المواعيد ولم يكن هناك ضباط اتصال للتنسيق مع المسافرين لاخبارهم في المواعيد الجديدة فالكل يتنصل من المسؤولية ولا يملك الجواب الشافي.
وأشار أن من المفترض أن تقلع رحلتي من المطار الجديد إلى جدة ولكن نتيجة سوء الاحوال الجوية وغزارة الامطار تأجلت الرحلة إلى أجل غير مسمى. وبين أن تغيير المواعيد بشكل متكرر تسبب في مشاكل وصولنا إلى المطار وعودتنا مرة أخرى إلى منازلنا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي