No Script

ما بين عودة خالد يوسف... وكوميديات تامر وياسمين وإمام

7 أفلام سينمائية تتنافس «مبكراً» على كعكة «الفطر»

تصغير
تكبير

منذ الآن... وبينما ينتظر الجمهور العربي حلول شهر رمضان المبارك بما يصاحبه من زخْم فني حاشد، هناك خط آخر موازٍ لتحركات استباقية، وأجواء منافسة فنية سينمائية هذه المرة، بين مجموعة من الأفلام التي تتصارع لاحتلال أماكنها على شاشات دور العرض في موسم «عيد الفطر» المرتقب الذي يعتبره صناع السينما من منتجين ونجوم، من أهم المواسم الفنية التي تستقطب جمهوراً كبيراً لمصلحة شبابيك التذاكر، وحتى الآن يبدو أن هناك تحركات قوية من منتجي 7 أفلام جديدة تستعد لـ «عيد الفطر».
 من اللافت في هذا الموسم «الثرى»، عودة المخرج خالد يوسف، بعد انقطاع طويل امتد أكثر من 6 سنوات، بفيلم «كارما»، الذي يدور حول شخصيه «عمر» ويجسد شخصيته عمرو سعد، ويظهر من خلال الفيلم بشخصيتين، الأول شاب فقير والثاني رجل أعمال ثري.
ويشارك في بطولته ماجد المصري وزينة وغادة عبد الرازق وخالد الصاوي ودلال عبد العزيز، وهو من تأليف وإخراج خالد يوسف.


 أما الفيلم الثاني، فهو فيلم «تراب الماس»، عن رواية الأديب المصري أحمد مراد، والتي تحمل الاسم نفسه، والتي تأخرت كثيراً لطرحها كفيلم، من جراء الخلافات التي نشبت بين مراد وشركة الفنان أحمد حلمي، والتي انتهت بالتعاقد مع شركة أخرى، وأبطال جدد.
وتدور أحداثه في غموض وإثارة وتشويق، حول مادة تراب الماس، والفيلم بطولة آسر ياسين وماجد الكدواني ومنة شلبي، ومن إخراج مروان حامد.
ويخوض الثلاثي محمد عادل إمام وياسمين عبدالعزيز وتامر حسني، منافسة خاصة على «الفيلم الكوميدي».
يقدم محمد فيلم «ليلة هنا وسر»، وهو عمل كوميدي تدور أحداثه حول شاب يتورط مع عصابة، ويحاول طوال الوقت الهرب منهم وتشاركه البطولة ياسمين صبري، وهو من تأليف مصطفى صقر ومحمد عز ومن إخراج حسين المنباوي.
وتقدم ياسمين عبدالعزيز، فيلم «أبلة طمطم»، مشيرة إلى أن العمل يناسب الأسرة المصرية، التي تحرص ياسمين دائماً على أن تكون أعمالها مناسبة لكل فئاتها العمرية، ويشاركها البطولة كل من بيومي فؤاد وحمدي المرغني وسامي مغاورى، ومن تأليف أيمن وتار وإخراج علي إدريس.
ويقدم تامر حسني دويتو كوميدياً مع أكرم حسني، في أحداث «البدلة»، والذي يجسد فيها تامر دور ضابط تحدث له العديد من المواقف الكوميدية بسبب قضية، والفيلم سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر ومن إخراج ماندو العدل.
 أما عن فيلم «حرب كرموز»، الذي يقوم ببطولته الفنان أمير كرارة، فسيشعل حالة المنافسة في عيد الفطر، فبعد تألقه في عالم الدراما بمسلسله الأخير كلبش وشخصية الضابط «سليم»، سوف يشعل هذا التألق مرة أخرى في السينما بشخصية ضابط أيضاً، ولكن في زمان ومكان مختلفين، إذ تدور أحداث الفيلم في حقبة زمنية بعيدة وهي أثناء حرب الإنكليز، ويشاركة البطولة مصطفى خاطر وغادة عبد الرازق وروجينا وبيومي فؤاد وإيمان العاصي، والعمل قصة محمد السبكي وإخراج بيتر ميمي.
كما يعود الفنان يوسف الشريف إلى السينما بفيلم «بني آدم»، والذي جعله يتخلى عن المشاركة في الماراثون الرمضاني هذا العام، ليقدم عملاً سينمائياً يحمل التيمة نفسها التي اعتادها في الدراما وهو عمل فني يتسم بالغموض والإثارة والتشويق.
ورفض الشريف الإفصاح عن أي تفاصيل تتعلق بالعمل الذي تشاركه البطولة فيه دينا الشربيني ومحمود البيزاوي ومحمود حجازي، ومن تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي