No Script

سمو الأمير هنأ رئيس الأركان والوفد العسكري بسلامتهم من حادث المروحية في بنغلاديش

بواسل الكويت... خطاكم السو

تصغير
تكبير

أنقذت العناية الإلهية وفداً عسكرياً كويتياً رفيع المستوى بعد تعرض المروحية التي كانت تقلّه خلال زيارة رسمية إلى بنغلاديش لحادث أثناء عملية هبوطها في منطقة سيليت، حيث حجب الضباب الكثيف رؤية الطيار، أسفر عن ارتطام المروحية بمجموعة من الأشجار قبيل وصولها لمدرج الهبوط وهبوطها قبل الموقع المخصص.
وأجرى سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد اتصالاً هاتفياً برئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد خالد الخضر، الذي يرأس الوفد الزائر إلى بنغلاديش، هنأه سموه خلاله بسلامته ومرافقيه من الحادث.
وأجرى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الامة مرزوق الغانم وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك اتصالات هاتفية مماثلة للاطمئنان على سلامة الخضر ومرافقيه.


ويضم الوفد المرافق لرئيس الأركان إلى بنغلاديش عددا من كبار الضباط هم: رئيس هيئة التعليم العسكري اللواء الركن انور المزيدي، آمر كلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان المشتركة اللواء الركن بحري عبدالله دشتي، آمر القوة البحرية اللواء الركن بحري خالد الكندري، معاون رئيس الاركان لهيئة الامداد والتموين العميد الركن علي الشنفا، مدير شؤون مكتب رئيس الاركان العامة للجيش العميد الركن نعمان الراشد، مدير الطبابة في هيئة الخدمات الطبية العقيد الدكتور وليد الياسين، رئيس فرع العقود الخاصة العقيد الركن علي البصري ومساعد الملحق العسكري في جمهورية بنغلاديش المقدم الركن زيد العليان. وكانت زيارة الوفد قد بدأت الاثنين الماضي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث الأمور ذات الاهتمام المشترك لاسيما المتعلقة بالجوانب العسكرية.
وأعلنت وزارة الدفاع أمس سلامة الوفد العسكري، موضحة أنه «لم يتم تسجيل سوى خسائر مادية وإصابات طفيفة لأحد المرافقين وتم التأكد من سلامة الجميع»، مضيفة أن «الفريق الخضر اتصل بالنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد وكذلك بنائب رئيس الأركان الفريق الركن عبدالله نواف الصباح مؤكدا سلامة الجميع».
ومن جهته، أكد المتحدث باسم الجيش البنغالي ريزول كريم في تصريح لـ «أسوشيتد برس» ان «جميع ركاب وطاقم المروحية بخير»، فيما نقلت بعض وسائل الإعلام في بنغلاديش انه «تم علاج المصابين في مجمع طبي قريب من مكان الحادث».
وقال الفريق الخضر في بيان: «نحمد الله عزّ وجلّ على سلامة جميع أعضاء الوفد العسكري»، مطمئناً إلى أنه «لم تكن هناك إصابات تذكر والجميع بخير».
وأضاف: إنني لأنتهز هذه الفرصة لأرفع لمقام صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة أسمى آيات الشكر والتقديرعلى مبادرة سموه الكريمة والأبوية بالاطمئنان علينا ومرافقينا، مبتهلا للباري جلّ وعلا أن يحفظ سموه ويديم عليه موفور الصحة والعافية، وهذه البادرة ليست بغريبة على سموه فهو والد الجميع وقائدنا.
وتوجه الخضر بالشكر إلى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، مثمناً متابعة واهتمام النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الاحمد فور وقوع الحادث والاطمئنان على أعضاء الوفد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي