No Script

مسؤولو البنك أجروا حزمة لقاءات لتوثيق العلاقات وتبادل الرؤى المتعلقة بالاقتصاد المحلي والعالمي

مشاركة فاعلة لـ «بيتك» في اجتماعات «النقد الدولي» و«البنك الدولي»

تصغير
تكبير

وفد البنك شارك في حفل استقبال وزير المالية

اختتم وفد «بيت التمويل الكويتي» (بيتك)، مشاركته الفاعلة في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي (IMF)، ومجموعة البنك الدولي (WBG) التي عقدت في جزيرة بالي بإندونيسيا. وتم خلال الاجتماعات إجراء حزمة من اللقاءات مع مؤسسات مالية عالمية، ومحافظي البنوك المركزية من مختلف دول العالم، وكبار الشخصيات المشاركة، لتوثيق العلاقات وتبادل الرؤى والتصورات المتعلقة بالاقتصاد العالمي وفرص نموه وتطوره، وتأكيد أهمية التعاون والتنسيق وبذل الجهود لتعزيز هذا التعاون.
وأشار بيان صحافي إلى أن وفد «بيتك» ضم الرئيس التنفيذي للمجموعة، مازن سعد الناهض، والرئيس التنفيذي  لـ«بيتك - تركيا» أفق أويان، ورئيس الإستراتيجية للمجموعة فهد خالد المخيزيم، ورئيس الخزانة للمجموعة، عبدالوهاب الرشود، ورئيس التمويل للمجموعة، أحمد سعود الخرجي، بالإضافة إلى إياد القرطاس من مكتب الرئيس التنفيذي للمجموعة. وشارك وفد «بيتك» في حفل استقبال ومأدبة عشاء وزير المالية نايف الحجرف، الذي أقيم على شرف وفود الكويت المشاركة في الاجتماعات السنوية، بحضور سفير الكويت لدى جمهورية إندونيسيا عبدالوهاب الصقر، ومحافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل.
وتم التطرق على هامش مأدبة العشاء، إلى دور الكويت في الاقتصاد، وأهمية تعزيز مكانتها على خارطة الاقتصاد العالمي، كما استعرضت الوفود متانة القطاع المصرفي الكويتي ودوره في خدمة الاقتصاد المحلي، ودور الهيئات الرقابية في تطوير أعمال وأنشطة المؤسسات المصرفية والمالية. كما شارك وفد «بيتك» بالاجتماعات السنوية لأعضاء الـ «IIF»، التي يجري خلالها بحث آخر التطورات في الصناعة المصرفية وأثرها على التنمية الاقتصادية، والتوقعات والتحديات الإقليمية والعالمية بما يخص التمويل والصيرفة.


وتهدف الاجتماعات إلى بحث الملفات والمواضيع التي تهم الاقتصاد العالمي والتنمية والتطوير بشكل مباشر، وبحث فرص التعاون التي تساهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الدول المشاركة. وجاءت مشاركة «بيتك» في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي، ومجموعة البنك الدولي، انطلاقاً من التزامه بترسيخ دوره بقيادة الصيرفة الإسلامية، وضرورة وجوده في المؤتمرات العالمية، لمناقشة سبل تعزيز هذا المجال، ضمن حرصه على استعراض وتعزيز دور صناعة التمويل الإسلامي ومنتجاتها عالمياً.
ويعتبر تواجد «بيتك» في هذه الاجتماعات السنوية لصندوق النقد تقديراً لأهميتها، باعتبارها أبرز تجمع اقتصادي ومالي يضم قادة العمل المصرفي في العالم، ومسؤولين حكوميين بارزين، يتناول القضايا والتطورات الاقتصادية والمالية والمصرفية الإقليمية والدولية، ويناقش محاور مختلفة في مختلف القطاعات والأسواق.
وتسلّم «بيتك» على هامش الاجتماعات، جوائز «أكثر البنوك الإسلامية أماناً في الخليج» من مجلة «غلوبال فاينانس» العالمية لعام 2018، وجائزة «أفضل بنك إسلامي في تركيا» لـ«بيتك - تركيا»، وأفضل «بنك إسلامي في أوروبا» لـ«بيتك - ألمانيا» من المجلة نفسها، استناداً على معايير مهنية دقيقة مبنية على استشارات مكثفة مع مصرفيين ومحللين وخبراء ماليين متخصصين من جميع أنحاء العالم، ومنها تطوير الأعمال والمنتجات، والقدرة على تلبية احتياجات قاعدة عملاء متنوعة في جميع القطاعات، فضلاً عن الابتكار التقني في تقديم الخدمة ونوعية المنتج، وسمعة المؤسسة، ورضا العملاء، والانتشار الجغرافي، والعلاقات الإستراتيجية، والالتزام بالمعايير الأخلاقية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي