No Script

«الماكينات المنقوصة لاعباً» تنتزع فوزاً قاتلاً على السويد

المستحيل... ليس ألمانياً

تصغير
تكبير

عادت المانيا من بعيد لتحول تخلفها امام السويد الى فوز مستحق 2-1 على استاد «فيشت ستاديوم»، أمس،
في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لمونديال 2018.
تقدمت السويد بهدف أولا تويفونن (32) وعادلت المانيا عبر ماركو رويس (48)، قبل ان تنتزع الفوز في الدقيقة الخامسة الاخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع عبر توني كروس.
ويوم أمس أيضاً، حققت المكسيك فوزها الثاني، وجاء على حساب كوريا الجنوبية 2-1 على استاد «روستوف آرينا».
وسجل كارلوس فيلا (26 من ركلة جزاء) وخافيير هرنانديز «تشيشاريتو» (66) هدفي المكسيك، وهيونغ- مين سو في الوقت المحتسب بدل الضائع هدف كوريا الجنوبية.

وتتصدر المكسيك الترتيب برصيد 6 نقاط امام المانيا والسويد اللتين تتساويان بالنقاط (4 لكل منهما) والاهداف وكوريا الجنوبية (بلا رصيد).
وكانت الجولة الاولى شهدت فوز المكسيك على المانيا بهدف والسويد على كوريا الجنوبية بهدف ايضاً.
وفي الجولة الاخيرة في 27 يونيو، تلعب المكسيك مع السويد، والمانيا مع كوريا الجنوبية.
بدأ المدرب الألماني يواكيم لوف المباراة بتشكيلة ضمت مانويل نوير وجوشوا كيميتش وجيروم بواتينغ وانتونيو روديغر ويوناس هيكتور وسيباستيان رودي وتوني كروس وتوماس مولر وجوليان دراكسلر وماركو رويس وتيمو فيرنر، بينما بدأها المدرب السويدي ياني أندرسون بتشكيلة ضمت روبين اولسن، أوغستينسون، غرانكفيست، ليندلوف، لوستيغ، فورسبرغ، إيكدال، لارسون، كلايسون، تويفونن، وبيرغ.
سيطر الالمان، الذين غاب عنهم ماتس هوميلز للاصابة، على الدقائق الاولى وكادوا يدركون الشباك مبكراً، بيد أن سوء الحظ حال دون ذلك، قبل ان ينفرد بيرغ بالحارس نوير الا ان بواتينغ عرقله من الخلف، بيد ان الحكم لم يحتسب ركلة جزاء مستحقة للسويد (13).
وتعرض رودي لإصابة في أنفه اضطر معها الى الخروج في الدقيقة 31 ليحل بدلاً منه ايلكاي غوندوغان.
وبعدها بدقيقة، أخطأ كروس في تمرير الكرة في وسط الملعب، فوصلت الى لاعب سويدي مررها طولية وصلت الى تويفونن لعبها بذكاء فوق نوير في الشباك على الرغم من التدخل المتأخر لروديغر (32).
ووجد الالمان أنفسهم تحت الضغط وكاد رجال أندرسون يسجلون الهدف الثاني من محاولات عدة، بيد ان الرعونة حالت دون ذلك.
وسعى رجال لوف الى التقدم بيد أن التنظيم الدفاعي الاسكندينافي حال دون ادراك التعادل في الدقائق الـ 45 الاولى، ليعلن الحكم نهاية الشوط الاول بتخلف حامل اللقب في 2014.
ولم يجرِ أندرسون أي تبديل على تشكيلته مطلع الشوط الثاني، فيما قرر لوف إخراج دراكسلر غير الفعال والزجّ بالمهاجم المخضرم ماريو غوميز مكانه.
وما هي الا ثلاث دقائق حتى تقدم فيرنر من الجهة اليسرى ولعب كرة الى قلب المنطقة السويدية وصلت الى رويس لعبها بركبته كيفما جاءت في المرمى محققاً التعادل (48).
ودانت السيطرة بعدها للـ «ناسيونال مانشافت» فيما اكتفى السويديون بالتكتل الدفاعي والهجمات المرتدة التي لم تكن خطرة، وحصل ايكدال على بطاقة صفراء (52).
وحتى الدقيقة 68، لم يسدد السويديون أي تسديدة على مرمى نوير الذي لعب كالليبيرو، فيما سعى الالمان الى اللعب من الاطراف لكن المحاولات لم تثمر، فيما انعدمت محاولات الاختراق من قلب المنطقة بسبب تكتل المدافعين.
واضطر بواتينغ الى ايقاف لاعب سويدي بصورة غير شرعية استحق عليها الانذار (71).
وخرج كلايسون ودخل دورماز بدلا منه (74).
ووصلت سيطرة الالمان واستحواذهم في المباراة الى 84 في المئة في بعض الفترات ثم تراوحت بيت 70 و75 في المئة، لكن دون هز الشباك.
واجرى المدرب السويدي تبديلاً ثانياً بإخراج صاحب الهدف تويفونن واقحام غويديتي (78).
وازدادت معانة الالمان في الدقيقة 82 بطرد بواتينغ، في الوقت الذي حاولت فيه السويد القضاء على «المانشافت» بهدف ثان في الدقائق الاخيرة.
وخرج هكتور ودخل جوليان براندت (87).
وفي الدقيقة 88، كاد غوميز يسجل الهدف الثاني من رأسية بيد أن الحارس أنقذها ببراعة.
وخرج بيرغ من الجانب السويدي ودخل تيلين (90).
وقرر الحكم اضافة خمس دقائق.
وسدد براندت كرة من خارج المنطقة ارتطمت على اثرها الكرة بالقائم الايسر (90+2) قبل ان يطلق الحكم صافرة النهاية.
وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع، سدد كروس ركلة حرة اصابت الشباك معلنة فوز المانيا 2-1.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي