No Script

حجازي يهدف إلى المنافسة على اللقب... وغربي يؤكد أن حظوظ «البرتقالي» قائمة

الجريد: الاعتماد على الشباب الكويتي ... في لجان «آسيوية اليد»

تصغير
تكبير

أكد مدير بطولة الأندية الآسيوية الـ21 لكرة اليد، نواف الجريد، أن اللجنة المنظمة العليا مستعدة بلجانها كافة لاستضافة الحدث الكبير وتقديم صورة طيبة عن الكويت التي تمتلك القدرة والكفاءة في استضافة البطولات الكبرى بعد الإيقاف الذي كان مفروضا على اللعبة خارجياً. وأضاف أن اللجنة العليا للبطولة التي تنطلق، غدا، وتقام منافساتها في صالة نادي الكويت حتى الأول من أبريل المقبل، حرصت على الاعتماد على الشباب الكويتي في اللجان كافة، وذلك «لثقتنا الكبيرة بهم وبقدرتهم على إنجاح مثل هذه الأحداث».
وقال الجريد: «قمنا بتشكيل لجان رئيسية عدة مثل اللجنة الإعلامية ولجنة العلاقات العامة واللجنة الطبية واللجنة الأمنية ولجنة الإعاشة ولجنة السكرتارية ولجان فرعية مثل لجنة الضيوف VIP، المرافقين، الاستقبال، الفنادق والمواصلات والتنظيم لتكون في خدمة الوفود المشاركة».
وأشار إلى أن البطولة مهمة جداً لكرة اليد الكويتية كونها ستساعد في تطوير اللعبة بعد التوقف الدولي، وهو الهدف المنشود لاتحاد اللعبة ونادي الكويت، على حدّ سواء.
إلى ذلك، أكد مدرب فريق الكويت، الجزائري سعيد حجازي، أن «الأبيض» استعد بالشكل اللائق لخوض البطولة القارية، لافتاً إلى أن المعسكر القطري، الذي انتهى أمس، حقق أهدافه، وأن اللاعبين بذلوا جهوداً كبيرة لتطبيق البرنامج التدريبي الذي تم إعداده.
وأضاف: «من المتوقع أن تشهد البطولة منافسة شرسة نظراً لوجود عدد كبير من الفرق المرشحة للحصول على اللقب، ونحن سنعمل جاهدين على الظهور بمستوى مميز وتقديم الأفضل».
واختتم حجازي تصريحه قائلاً: «هدفنا واضح وهو المنافسة على اللقب الآسيوي، لكننا نعمل بشكل متدرج ووفق استراتيجية معينة. ففي البداية، سيكون التركيز على تخطي الدور الأول والوصول الى المربع الذهبي، وبعد ذلك المنافسة على اللقب».

حظوظ متساوية
وأكد مدرب كاظمة، الجزائري رابح غربي، جاهزية فريقه لخوض المنافسات، مشيرا إلى أن الفريق انتظم خلال الفترة الماضية في تدريبات يومية مكثفة نتيجة عدم دخوله في معسكر تدريبي قبل انطلاق البطولة نظراً الى ظروف العمل بالنسبة لمعظم اللاعبين.
وبيّن أن كاظمة يتطلع إلى الظهور بصورة تشرف كرة اليد الكويتية على الرغم من غياب الفريق عن المشاركات الخارجية لسنوات طويلة، مؤكداً امتلاك «البرتقالي» للعناصر التي تؤهله تحقيق المردود المطلوب لاسيما بعد التعاقد مع الثلاثي الصربي الذي تم بناء على دراسة المتطلبات سواء في مراكز الأجنحة أو الدائرة.
ورأى أنه على الرغم من صعوبة المجموعة التي وقع فيها «البرتقالي» الى جانب الدحيل القطري والشارقة الإماراتي إلا أن الحظوظ تبقى متكافئة بين الفرق الثلاثة لبلوغ الدور الثاني.
وعن تعرض مهدي القلاف للإصابة، أكد أن غياب الأخير يمثل خسارة كبيرة في ظل امتلاكه مقومات وإمكانيات فنية فريدة.

اللجنة الفنية
يعقد، في الساعة 4:00 من عصر اليوم، اجتماع اللجنة الفنية للبطولة في فندق «ملينيوم» بحضور نائب رئيس الاتحاد الدولي أمين صندوق الاتحاد الآسيوي بدر الذياب والمدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي أحمد أبو الليل والمدير الفني للاتحاد جاسم الذياب ومدير اللجنة الفنية للبطولة الكوري الجنوبي جونغ تشاو ورئيس لجنة الحكام الإماراتي صالح عاشور والمستشار الإعلامي للاتحاد فؤاد رضوان ومندوبي الأندية المشاركة.
وسيتم خلال الاجتماع تحديد ألوان الفرق واعتماد أهلية اللاعبين، كما سيقوم عاشور بشرح التعديلات الجديدة على قانون التحكيم.

أطقم التحكيم
اختارت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي 7 أطقم حكام من اليابان، كوريا الجنوبية، إيران، البحرين، الأردن، العراق، وسلطنة عمان، كما رشح الاتحاد الدولي للعبة طاقمين من سلوفينيا وليتوانيا لإدارة مباريات البطولة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي