No Script

أكد أن 70 دولاراً للبرميل يناسب روسيا

بوتين: موسكو ستواصل التعاون مع «أوبك» بشأن مستويات الإنتاج

No Image
تصغير
تكبير
  • سعر برميل النفط الكويتي ... انخفض 3.32 دولار

عواصم - وكالات - قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه ناقش أوضاع سوق النفط العالمية مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عندما كانا في باريس لإحياء الذكرى السنوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى.
وأضاف بوتين على هامش مؤتمر إقليمي في سنغافورة، أن سعراً للنفط عند 70 دولاراً للبرميل يناسب روسيا، وأن موسكو ستواصل التعاون مع «أوبك» بشأن مستويات إنتاج الخام العالمي.
من جهة أخرى، استقرت أسعار النفط الخميس، بعدما تخلت عن انخفاضات سجلتها في وقت سابق، في وقت ما زالت المعنويات في السوق تتسم بحالة من الحذر، بفعل مخاوف من نشوء تخمة إمدادات في ظل توقعات اقتصادية متشائمة.
وفي الساعات الأولى من صباح أمس، بلغت العقود الآجلة لخام برنت لشهر أقرب استحقاق 66.17 دولار للبرميل مرتفعة 5 سنتات مقارنة مع الإغلاق السابق.
وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 56.29 دولار للبرميل، مرتفعة 4 سنتات من سعر التسوية السابقة.
من جهة أخرى، انخفض سعر برميل النفط الكويتي 3.32 دولار في تداولات الأربعاء، ليبلغ 63.93 دولار، مقابل 67.25 دولار للبرميل في تداولات الثلاثاء، وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.
من ناحية ثانية، حددت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، بأثر رجعي أول سعر بيع رسمي لخامها الجديد «أم اللولو»عند 81.80 دولار للبرميل في شحنات أكتوبر، مشيرة إلى أنه بهذا ستباع الشحنات بعلاوة 2.41 دولار للبرميل فوق متوسط أسعار دبي المعروضة للشهر.
كما قالت مصادر تجارية، إن «قطر للبترول» باعت 3 شحنات من خام الشاهين تحميل يناير، عبر مزاد بمتوسط علاوة 0.34 دولار للبرميل عن أسعار دبي المعروضة وهي أقل علاوة في 8 أشهر.
وأوضحت المصادر أن «قطر للبترول» باعت شحنات إلى «تشاينا أويل» و«شل وجيه.إكس نيبون» بعلاوات بالغة التفاوت بين 0.10 و0.55 دولار للبرميل، مبينة أن «قطر للبترول» حددت سعر خام الشاهين تحميل يناير، في العقود محددة المدة بعلاوة 0.51 دولار للبرميل.
يأتي ذلك في وقت قالت مصادر تجارية، إن «فوجي أويل» اليابانية لتكرير النفط، اشترت شحنتين من خام مربان تحميل يناير، بنفس مستويات الاتفاقات المبرمة في وقت سابق من الأسبوع الجاري.
وأضافت المصادر أن واحدة من الشحنتين بيعت بخصم 0.45 دولار للبرميل، عن سعر البيع الرسمي للخام، بينما بيعت الثانية بعلاوة 1.90 دولار للبرميل فوق أسعار دبي المعروضة.
واستبعد أحد المصادر أن تشتري الشركة أي شحنات فورية أخرى من الشرق الأوسط، إذ إنها بصدد استئناف تحميل الخام الإيراني من يناير المقبل.
في الوقت نفسه، أظهرت بيانات أولية من الجمارك الكورية، أن كوريا الجنوبية لم تستورد أي كميات من النفط الإيراني في أكتوبر الماضي، مقارنة مع 1.7 مليون طن قبل عام، لافتة إلى أنها استوردت 13.1 مليون طن من النفط في المجمل الشهر الماضي مقارنة مع 12.4 مليون طن قبل عام.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي