«الكهرباء»: 5189 عاملاً في المحطات 90 في المئة منهم... كويتيون

كشفت إحصائيات صادرة حديثا عن وزارة الكهرباء والماء، أن إجمالي العمالة في محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه، بلغ 5189 حتى العام الحالي، موزعة بين 4645 كويتيا بنسبة 90 في المئة، و544 غير كويتي.
من جانبها، أشارت مصادر الكهرباء إلى حرصها على ضمان استمرار العمالة الوطنية والاستفادة من خبراتها، لذلك اتخذت خطوات واجراءات عدة في الآونة الأخيرة، منها العمل على إحلال العمالة الوطنية مكان الوافدة، الأمر الذي أدى الى ارتفاع نسبة العمالة الوطنية في مختلف القطاعات بالوزارة.
من جهة أخرى، أوضحت الإحصائية أن نسبة احتراق محولات شبكات التوزيع، بسبب ارتفاع درجات الحرارة والأحمال الكهربائية الزائدة خلال فترة الصيف، بلغت 1 في المئة، وهي نسبة ضئيلة مقارنة بحجم الشبكة الكهربائية، التي تضم 9442 محول توزيع ثانويا، وفقا لآخر الإحصائيات.
في سياق متصل، لفتت الإحصائية، إلى حرص الوزارة على تعزيز كميات المخزون الاستراتيجي للمياه، من خلال تنفيذ المشاريع ذات العلاقة، وخصوصا خزانات المياه والأبراج المرتبطة بالشبكة المائية.
وذكرت أن الكويت تحرص كذلك على جودة المياه وفق المعايير العالمية، الأمر الذي جعلها في مصاف الدول المتقدمة في ذلك، وتم تصنيفها أخيرا من الدول التي حصلت على 100 في المئة في جودة مياه الشرب في تقرير منظمة الصحة العالمية، وبهذا التصنيف تعد الكويت في المرتبة الأولى عربيا في جودة المياه المنتجة.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا