No Script

أقامته اللجنة الثقافية في رابطة الأدباء

معرض الناشر الكويتي.... وفَتْح آفاق جديدة من التواصل والدعم

تصغير
تكبير

نظمت اللجنة الثقافية في رابطة الأدباء الكويتيين مساء أول من أمس معرض «الناشر الكويتي»، والذي يأتي في إطار تشجيع الكتاب الكويتي، ونشره على أوسع نطاق، ومن ثم الإسهام في دعم الناشرين المحليين، من خلال توفير مساحة لعرض كتبهم على أعضاء رابطة الأدباء والقراء الذين يقصدون الرابطة بغرض حضورالأنشطة الثقافية، ومقابلة الأدباء.
والمعرض شارك فيه العديد من دورالنشر منها دار خان التي تهتم بالكتب المترجمة من الإنكليزية إلى العربية، والعكس، ونشاطها يقوم على أساس نشر الكتب العالمية بترجمة متميزة، بالإضافة إلى دار أنبسبير التي تعنى بالكتب التي في معظمها من تأليف شباب مبدعين، وقامت بإهداء كتبها للجمهور مجانا، للترويج للمؤلفين والكتاب الشباب في الكويت، ودار بلاتينيوم بوك التي حققت كتبها انتشارا متميزا.
كما تضمن المعرض كُتب رابطة الأدباء سواء تلك التي تصدر عنها أو من تأليف أعضائها، وهي إصدارات متنوعة من روايات ومجموعات قصصية، ونصوص مسرحية، وكتب فكرية وثقافية ودراسات وأبحاث وغيرها، وهذه الإصدارات لمؤلفين وكتاب من أجيال مختلفة.
وأوضح رئيس اللجنة الثقافية في الرابطة الشاعر سالم الرميضي أن فكرة المعرض تتمحور حول الترويج لدور النشرالكويتية، قبل حلول معرض الكويت الدولي للكتاب، الذي ستنطلق فعالياته في 14 نوفمبر المقبل، وأنه فرصة لتلاقي المؤلفين مع الناشرين لتبادل وجهات النشر، وبحث كل ما يتعلق بالنشر المحلي، بعيدا عن زحمة معرض الكتاب في دورته المقبلة.
وبيّن الرميضي أن معرض الناشرين يعد فرصة لفتح آفاق جديدة للالتقاء مع المهتمين بالكتب كافة من ناشرين ومؤلفين، ومن ثم تبادل أطراف الحديث، من أجل الوصول إلى أفكار جديدة غير مطروقة، و مناقشة كل القضايا المتعلقة بالمعرفة والقراءة، وغيرها.
وأبدى الرميضي طموحه للتوسع في هذه الفكرة التي أقيمت للمرة الأولى في الرابطة، من خلال إشراك ودعوة أكبر عدد من الناشرين الكويتيين، حيث إن البعض اعتذرعن المشاركة لضيق الوقت، أو بسبب التزامه بالمشاركة في معارض كتب خليجية أخرى، كاشفا أن هذه الفكرة لاقت استحسان الكثيرين من الأدباء والناشرين وسيتم اعتمادها كل سنة.
وأشارالرميضي أن الرابطة وفرت المساحة لدور النشر المشاركة مجانا على سبيل الدعم والتشجيع، ولمدة يومين متتاليين... بمصاحبة بعض الفعاليات الأخرى مثل الحلقات النقاشية وغيرها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي