نادال إلى الدور الثالث في بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس وخروج تيم

استأنف رفائيل نادال انتصاراته بالملاعب الرملية هذا الموسم بفوزه على البوسني دامير جومهور 6-1 و6-صفر ليتأهل للدور الثالث ببطولة إيطاليا المفتوحة للتنس يوم أمس الأربعاء بينما عانى المصنف السادس دومينيك تيم من خروج مبكر.

واستعاد نادال، الذي فقد صدارة التصنيف العالمي بعدما توقفت سلسلة انتصاراته عند 14 فوزا متتاليا في الملاعب الرملية بخسارته أمام تيم في دور الثمانية ببطولة مدريد المفتوحة الأسبوع الماضي، أفضل مستوياته معتمدا على قوة ضرباته الأمامية.

وقال نادال (31 عاما) الذي أعفي من اللعب بالدور الأول «كان من المهم بعد الخسارة في مدريد أن أعود قويا وهذا ما حدث اليوم».

وأضاف «دخلت الملعب بالقوة المطلوبة ولا أدرى عدد الأخطاء التي ارتكبتها لكن لم تكن كثيرة وتحكمت في اللقاء نسبيا وحققت نسبة عالية من النقاط وهذه طريقة اللعب التي أردتها».

ويمكن للاعب الإسباني استعادة صدارة التصنيف من روجر فيدرر إذا عزز رقمه القياسي بتحقيق اللقب الثامن في روما هذا الأسبوع.

أما تيم، الذي خسر نهائي مدريد يوم الأحد الماضي، فعجز عن التحكم بإيقاع اللعب وخسر 6-4 و1-6 و6-3 أمام فابيو فونيني.

وحظي فونيني المصنف 21 بدعم من الجمهور الإيطالي ليحقق فوزه الأول على منافسه النمساوي في ثلاث مواجهات.

وتأهل نوفاك ديوكوفيتش بطل إيطاليا أربع مرات إلى الدور الثالث بتغلبه 6-4 و6-2 على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي.

وسيكون بوسع اللاعب الصربي بلوغ دور الثمانية لأول مرة هذا الموسم اليوم الخميس عند مواجهة الإسباني البرت راموس-بينولاس.

وفاز الكسندر زفيريف حامل اللقب على الايطالي ماتيو بيريتيني 7-5 و6-2.

وهذا هو الفوز العاشر على التوالي للاعب الالماني البالغ عمره 21 عاما على الملاعب الرملية وهي سلسلة انتصارات تتضمن الفوز بلقبين في ميونيخ ومدريد.

وسيلعب زفيريف ضد البريطاني كايل ادموند المصنف الأول في بريطانيا الذي أنقذ فرصة واحدة لكسر الإرسال ليفوز على الفرنسي لوكا بوي بنتيجة 6-2 و7-6.

وحرم الياباني كي نيشيكوري منافسه غريغور ديميتروف من الاحتفال بعيد ميلاده 27 بعدما تفوق عليه عقب انتفاضة بنتيجة 6-7 و7-5 و6-4.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا