No Script

برعاية سامية وبمشاركة 175 شاباً على ظهر 13 سفينة

رحلة الغوص... انطلقت

تصغير
تكبير

عادل الخرافي: الرحلة تعكس اعتزاز الشباب بتراث وطنهم وماضيه والعرفان لتضحيات الرعيل الأول

خالد الفودري: الرحلة تستغرق 9 أيام انطلاقاً من رأس السالمية إلى موقع الغوص في الخيران

رحلة هذا العام تشهد مشاركة السفير الأميركي الذي سيشارك في فعالياتها ويغوص مع الشباب


انطلقت صباح أمس رحلة إحياء ذكرى الغوص الثلاثون، برعاية سامية، وبحضور ممثل سمو الأمير وزير الدولة لشؤون مجلس الامة عادل الخرافي، حيث أقيمت مراسم «الدشّة» في النادي البحري الرياضي، بمشاركة 175 شابا من البحرية على ظهر 13 سفينة، بينهم 18 نوخذة و31 مجدمياً.
وقال الخرافي، في كلمة له أثناء الحفل إن «رحلة إحياء ذكرى الغوص تذكرنا بجيل لم نعاصره، ولكننا سمعنا عنه ونتمني أن نعيش زمن الرعيل الأول من أهلنا واجدانا» مؤكدا أن «تنظيم الرحلة سنويا يأتي بتوجيهات سمو الأمير لإحياء التراث وإبراز صور الماضي وتخليد ذكرى الآباء والأجداد، والتأكيد على مدى اعتزاز وارتباط أبناء الجيل الحاضر والشباب بتراث الوطن العزيز وبماضيه والتعبير عن عرفانهم لتضحيات الرعيل الاول واستلهام العِبر والمعاني والقيم الحميدة في التحمل والصبر والاعتماد على النفس والتوكل على الله سبحانه وتعالى دائما».
 وهنأ الخرافي، النادي البحري في نجاحه على المحافظة على هذا التراث من خلال هذه الفعالية عاما تلو الآخر على مدى 30 عاما منذ عهد المغفور له الشيخ جابر الاحمد حتى هذا اليوم، مضيفا أنه «مشهد جميل ونحن نرى الاهالي كيف يودعون البحارة على اليال، إذ انها رحلة ذات قيم حميدة في هذا البلد الجميل».


من جانبه، أوضح أمين سر النادي البحري خالد الفودري، أن معسكر البحارة الجدد استمر شهرا كاملا، بينما النواخذة بدأوا أعمالهم في الاستعدادات لانطلاق الرحلة منذ شهر رمضان الماضي، حيث عملوا على تجهيز السفن وتحضير معدات الغوص والجوانب الفنية الاخرى.
وأشار إلى أن عدد المشاركين في الدشة بلغ 175 شابا من البحرية بينهم 18نوخذة و31 مجدميا، حملتهم 13 سفينة، 4 مهداة من سمو الامير الشيخ صباح الاحمد و9 سفن مهداة من الامير الراحل الشيخ جابر الاحمد طيب الله ثراه. وأكد أن مدة الرحلة تستغرق 9 أيام، إذ سيكون القفال الخميس المقبل، مبينا أن بداية انطلاقة الرحلة من رأس السالمية إلى موقع الغوص المحدد مسبقا في منطقة الخيران، مشيرا إلى أن الاثنين المقبل سيتم تنظيم ملتقى العائلات والاعلام في الخيران.
وأثنى الفودري على التزام الشباب بالحضور قبل انطلاق الرحلة بنسبة 100 في المئة، مؤكدا أنه بالرغم من درجة حرارة الجو التي تصل إلى نحو 52 درجة مئوية، إلا انه بعزيمة الشباب وإصرارهم، سيواصلون رحلتهم.
وستشهد فعاليات رحلة الغوص هذا العام مشاركة سفير الولايات المتحدة الأميركية حيث سيشارك في أحد أيامها ويغوص معهم وسيكون هناك توثيق للمشاركة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي