No Script

«شراكة» بين فرنسا وبلجيكا في الصدارة

«الأزرق» يحتفظ بالمركز 159 ... في التصنيف العالمي

تصغير
تكبير

لم يطرأ تغيير على الترتيب الشهري لمنتخب الكويت لكرة القدم في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي «الفيفا»، الصادر أمس، والذي شهد للمرة الأولى منذ اعتماده تساوي منتخبين في الصدارة، هما فرنسا بطلة مونديال 2018 وبلجيكا الثالثة.
واحتفظ «الازرق» بالمركز 159 الذي كان يحتله ايضا خلال الشهر الماضي، حيث اضاف نقطتين الى رصيده البالغ 1014.
عربيا، أصبحت تونس في المركز الثالث والعشرين، المغرب في الخامس والأربعين، مصر في الرابع والستين، فيما تراجعت الجزائر الى التاسع والستين والسعودية إلى الحادي والسبعين وسورية إلى الرابع والسبعين، بينما ارتقى لبنان إلى المركز السابع والسبعين بالتساوي مع الإمارات التي حافظت على موقعها.
وتراجعت سلطنة عمان إلى المركز الخامس والثمانين وبقي العراق في التاسع والثمانين فيما تقدمت قطر إلى الرابع والتسعين وليببيا إلى التاسع والتسعين وتراجعت فلسطين الى المركز المئة.
من جهة اخرى، انضم منتخب بلجيكا الى منتخب فرنسا في صدارة التصنيف، علما أن الاخير، تصدر في 16 اغسطس الماضي للمرة الأولى منذ العام 2002، بعد احرازه اللقب العالمي للمرة الثانية في تاريخها بعد الأول على أرضه في العام 1998.
الا أن بلجيكا أفادت من تحقيقها فوزين في مباراتيها الأخيرتين، وخصوصا على إيسلندا بثلاثية نظيفة في دوري الأمم الأوروبية، لتتساوى نقاطا وفرنسا في صدارة اللائحة بـ 1729 نقطة.
في المقابل، تعادلت فرنسا مع ألمانيا سلبا في دوري الأمم، قبل ان تفوز لاحقا على هولندا بنتيجة 2-1.
وشهدت لائحة المنتخبات العشرة الأولى تراجع الدنمارك من المركز التاسع إلى العاشر وتثبيت إسبانيا في هذا المركز بعدما تقاسمتاه في التصنيف الأخير الشهر الماضي.
وارتقت ألمانيا بطلة العالم 4 مرات ثلاثة مراكز وأصبحت في المركز 12.
يذكر ان البرازيل احتلت المركز الثاني تلتها كرواتيا وصيفة بطل العالم والاوروغواي وانكلترا رابعة المونديال الأخير والبرتغال وسويسرا واسبانيا والدنمارك.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي