No Script

بروتوكول مصري لاكتشاف ورعاية المواهب الأدبية

تصغير
تكبير

أشادت الأوساط الثقافية والتربوية في مصر، بتوقيع بروتوكول بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم ومؤسسة مصر الخير، لاكتشاف الموهوبين أدبيا وفنيا، وفي مجالات أخرى.
ورأى مثقفون مصريون، أن مثل هذه الخطوة تساهم في بناء الشخصية المصرية واكتشاف القدرات والمواهب ورعايتها وخلق أجيال من ابناء الوطن يكتشفون ذاتهم ويحملون آمالهم وأحلامهم وطموحاتهم لغد ومستقبل افضل.
وأوضحت وزيرة الثقافة في الحكومة المصرية، الدكتورة إيناس عبدالدايم، انه منذ توليها حقيبة الثقافة وهي تسعى للتعاون مع وزارة التربية والتعليم لوضع أسس سليمة وركائز مكتملة لبناء الشخصية المصرية من مرحلة الطفولة، باكتشاف الموهوبين علميا وفنيا وثقافيا.
وقالت: «يمكن الآن التحرك بشكل أكثر ايجابية وفاعلية مع الأطفال من خلال اتاحة الفرصة لتقديم الانشطة الفنية والثقافية في المدارس، من خلال استغلال المساحات المتاحة لإقامة ورش ثقافية وفنية تفيد الطلبة بدعم من مؤسسة مصر الخير».
وأكد وزير التربية والتعليم في مصر، الدكتور طارق شوقي، أن الثقافة والتربية والتعليم والشباب والرياضة هي وحدة واحدة في بناء الشخصية المصرية واكتشاف المواهب ورعايتها.
ووجه رئيس مؤسسة مصر الخير عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف، الدكتور علي جمعة التحية على هذا البرتوكول، وأكد أنه يخدم الهدف من مؤسسة مصر الخير برعاية التعليم والبحث العلمي وكذلك رعاية الموهوبين لأن هذا يجعلنا نشارك في بناء الحضارة الإنسانية، وأضاف أن المؤسسة تدعم اصحاب القدرات الخاصة، وتسعى المؤسسة إلى تعميم ذلك على عموم الموهوبين في مصر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي