No Script

رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2018 ينفي وجود ترتيبات مسبقة لحصول روسيا على حق الاستضافة

تصغير
تكبير
نفى رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم لكرة القدم بروسيا عام 2018 اليوم الخميس أن تكون بلاده قد حصلت على حق استضافة البطولة بناء على أي ترتيبات مسبقة.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) - والموقوف من قبل لجنة القيم بالفيفا لمدة 90 يوما وسط تحقيقات في شأن الفساد الذي ضرب المؤسسة أخيراً - لوكالة تاس الروسية للأنباء «بالنسبة لكأس العالم تم الاتفاق على أن تذهب لروسيا (نسخة 2018)... بينما تذهب نسخة 2022 للولايات المتحدة».


وفي توضيح لتلك التصريحات قال كلاوس شتولكر الناطق باسم بلاتر لرويترز بعدها إن رئيس الفيفا كان يقصد انه اقترح مثل هذا التوزيع للبطولتين المقبلتين مؤكدا أن هذا لم يكن أمرا رتب له سلفا لان اللجنة التنفيذية هي من يصوت على منح حق الاستضافة.

وفي تكرار لما سبق وقاله شتولكر قال اليكسي سوروكين الرئيس التنفيذي للجنة المسؤولة عن تنظيم بطولة 2018 في روسيا إن التصويت كان هو الأهم وانه لم يكن على علم بوجود أي تلاعب أو ترتيبات مسبقة طالت عملية التصويت بأي شكل.

وقال سوروكين في مقابلة مع موقع وورلد فوتبول انسيدر «لو كان هناك أي أشخاص يملكون موقفا واضحا في شأن من سيصوتون له فان هذا حقهم وهم مخولون للقيام بذلك. الأمر يرجع لهم لاتخاذ القرارات الخاصة بهم والمتعلقة بعالم كرة القدم.»

وأضاف «كل ما اعرفه أننا لم نكن نعلم نتيجة التصويت إلى ما بعد انتهاء عملية الاقتراع».

وأصدرت وزارة العدل الأميركية لائحة اتهام في مايو الماضي ضد 14 مسؤولا كرويا وتنفيذيا في شركات للتسويق الرياضي بتهم الرشوة وغسل لأموال والاحتيال عبر الانترنت وذلك في إطار تحقيقات جارية حاليا تتعلق بملايين من الدولارات.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي