No Script

تسلّمها «السكنية» لأصحابها الشهر المقبل

1600 قسيمة لبدء البناء «غرب عبدالله المبارك»

u064au0627u0633u0631 u0627u0628u0644
ياسر ابل
تصغير
تكبير
80 في المئة نسبة التزام مقاول المشروع بتنفيذ أعمال الطرق والمواقف والبنية التحتية لـ5201 قسيمة
بخطوات متسارعة نحو حلحلة القضية الإسكانية، بدأت المؤسسة العامة للرعاية السكنية تحصد ثمار عملها خلال السنوات الماضية، حيث تستعد حاليا بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية للبدء خلال الشهر المقبل لتسليم أذونات البناء لما يقارب 1600 قسيمة من أصل 5201 قسيمة كمرحلة أولى.

وأكد وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الخدمات ياسر أبل التزام المؤسسة بتسليم المواطنين أصحاب القسائم في مشروع غرب عبدالله المبارك أذونات البناء بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية بالوقت المقرر خلال شهر سبتمبر المقبل.


وقال أبل، خلال لقائه ممثلي لجنة أهالي المدينة في مكتبه أمس الأول «تسليم القسائم السكنية لأصحابها سيكون على دفعتين الأولى في بداية الشهر المقبل والثانية نهاية العام الحالي». ووعد الأهالي بتذليل كل العقبات وتنفيذ الاحتياجات المهمة والملاحظات التي اطلع عليها خلال الاجتماع، إضافة إلى تأكيده على تنفيذ مشروع المباني العامة بشكل سريع ومتطور يتناسب مع توجه المؤسسة في تحقيق العوائد الاستثمارية وتوفير الخدمات بالتوازي مع انتهاء المواطنين من بناء قسائمهم.

وفي نهاية اللقاء كرم ممثلو لجنة الأهالي الوزير أبل نظرا لدوره الواضح في متابعة تنفيذ المشاريع السكنية والإسراع في تسليم اذونات البناء للمواطنين اضافة الى اتباعه سياسة الباب المفتوح مع المواطنين وعلى رحابة الصدر في تقبل ولقاء اللجان التطوعية.

البنية التحتية

إلى ذلك أظهرت تقارير «السكنية» التزام مقاول مشروع غرب عبدالله المبارك بتنفيذ أعمال انشاء وإنجاز وصيانة الطرق ومواقف السيارات وشبكات خدمات البنية التحتية الرئيسية، لـ5201 قسيمة، اضافة إلى محطات محولات الكهرباء الفرعية حيث بلغت نسبة الإنجاز الكلية نحو 80 في المئة عن شهر أغسطس الجاري. وبينت التقارير انتهاء المقاول من تنفيذ شبكة الصرف الصحي، وأنه خلال الشهر المقبل سيقوم بتسليمها فعليا لمهندسي المؤسسة، اضافة إلى أعمال شبكة مياه الأمطار ومحولات الكهرباء الفعلية إلى جانب استمرار متابعته تنفيذ أعمال الطرق وشبكة المياه العذبة والأعمال المدنية للهواتف وتحديد ما تبقى من قسائم بالتعاون مع الجهات الحكومية المعينة، تمهيدا لتسليم جزء منها لمشرفي الموقع خلال أيام.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي