No Script

اتحاد مصارف الكويت: توقعات بوصول المدفوعات عبر الهواتف لتريليون دولار في 2019

No Image
تصغير
تكبير

قال نائب رئيس مجلس ادارة اتحاد مصارف الكويت عادل الماجد ان المدفوعات عبر الهواتف النقالة (الذكية) ارتفعت لتصل إلى 450 مليار دولار أميركي عالميا متوقعا بلوغها تريليون في 2019.

وأكد الماجد في كلمة بالجلسة الاولى من مؤتمر (يورموني كويت 2018) الذي انطلق اليوم الثلاثاء ويستمر يوما واحدا ان قطاع التكنولوجيا المالية (فانتيك) شهد تطورا متسارعا نتيجة لزيادة عدد المستخدمين خلال السنوات الأخيرة.

وتوقع الماجد أن يتضاعف عدد مستخدمي التكنولوجيا المالية في الشرق الاوسط في العامين المقبلين ما يمثل تحديا للبنوك وبنفس الوقت يمثل فرصة كبيرة لها في ظل رغبة العديد من شركات التكنولوجيا المالية في التعاون مع البنوك.

وحول مساهمة اتحاد المصارف في دعم رؤية (كويت جديدة 2035) أكد الماجد دعم اتحاد المصارف لها عبر بنوكه الأعضاء والدور الذي يلعبه القطاع المصرفي في تحقيق هذه الرؤية.

وتوقع استمرار تمويلات البنوك للقطاع الخاص في معدلات سليمة مع التركيز المستمر على الانفاق الرأسمالي في ضوء الخطة التنموية الوطنية.

واشار الى قيام النظام المصرفي الكويتي في السابق بتمويل العديد من المشروعات المليارية اضافة للعديد من المشروعات التنموية الكبيرة مما أكد القدرة المالية للبنوك وعزز الثقة في قدراتها التقنية وبنيتها التحتية.

وقال ان التحدي الأكبر الذي يواجه الحكومة هو الاستمرار على نهج الاصلاحات التي تقلل من الانكشاف لتقلبات أسعار النفط وتعزز نمو القطاع الخاص ونمو الفرص الوظيفية حيث تم اتخاذ العديد من الخطوات في الاتجاه الصحيح على مدار الأعوام القليلة الماضي، متمنيا أن تستمر سياسات الحكومة على هذا النهج السليم.

ويتناول مؤتمر (يوروموني - الكويت 2018) في دورته العاشرة آخر المستجدات عن رؤية (كويت جديدة 2035) مع إلقاء الضوء على استجابة القطاع المالي لخطة التنمية الحكومية.

ويشارك في المؤتمر نخبة من الشخصيات الاقتصادية والمالية المحلية والعالمية للتحدث حول مدى استدامة نموذج الاقتصاد الكلي وكيف يمكن للكويت أن توسع نطاق إيراداتها وتوحيد وتركيز الإنفاق وتمويل النفقات الرأسمالية والنهوض بدور القطاع الخاص في الاقتصاد المحلي.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي