No Script

ترأس اجتماعاً أمنياً لاستعراض خطة تأمينها مؤكداً أنها مناسبة بالغة الأهمية للقيادة والشعب

الجراح: تسخير كل الإمكانات المادية والمعنوية لخروج الاحتفالات الوطنية بأبهى صورة

No Image
تصغير
تكبير

التعامل الراقي مع الجمهور وحماية العائلات والأسر من أي مضايقات

مواكبة إعلامية للاحتفالات بتخصيص تلفزيون الكويت دورة برامجية خاصة متنوعة


شدد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح على ضرورة التصدي بحزم لأي مظهر غير حضاري أو الخروج عن الآداب العامة في الاحتفالات، وذلك خلال ترؤسه أمس اجتماعاً أمنياً موسعاً، بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام والوكلاء المساعدين ومديري أمن المحافظات والقيادات الأمنية الميدانية، لاستعراض محاور الخطة الأمنية للاحتفالات.
وأكد الجراح أن الاحتفالات الوطنية تعني الكثير لأبناء الوطن، لافتاً إلى أن القيادة السياسية تبدي اهتماماً بالغاً بهذه المناسبة بوصفها تجسيداً لبطولة المواطنين وتلاحم القيادة مع الشعب. وأوضح أن المؤسسة الأمنية سخرت كل الإمكانات المادية والمعنوية لتوفير أفضل تأمين للاحتفالات الوطنية وخروجها بأبهى صورة.
وخلال الاجتماع، تم عرض خطة عمل القطاعات الأمنية المعنية وآلية التنسيق في ما بينها، ومدى جاهزيتها لتأمين برامج وأنشطة وفاعليات الاحتفالات، والتعامل الفوري مع البلاغات والاستعدادات كافة لتقديم الخدمات الإنسانية، وتم مراجعة الخطة المرورية الشاملة والتي تتضمن توزيع دوريات الإدارة العامة للمرور ودوريات شرطة النجدة على جميع المحاور الرئيسية وتقاطعات شارع الخليج ومواقع الاحتفالات وإقامة نقاط أمنية ثابتة تشارك فيها جميع القطاعات لتأمين هذه المناسبة الوطنية.


كما اطلع الوزير على دور قطاع الأمن الجنائي لحفظ الأمن واتخاذ جميع الإجراءات للتصدي لأي خروج عن المظهر الحضاري وضبط المخالفين والمستهترين، وتم استعراض خطة مديريات الأمن في المحافظات الست وقنوات الاتصال بينها وبين القطاعات الأمنية الأخرى. وخلال الاجتماع تم عرض الخطة الإعلامية لتوعية المواطنين وتغطية الأحداث وفعاليات الاحتفالات أولا بأول، كما تمت مناقشة استعدادات الإدارات المعاونة الأخرى وكيفية التنسيق معها.
وفي نهاية الاجتماع، عبر الشيخ خالد الجراح عن تقديره العميق للجهود الحثيثة للقطاعات الأمنية وارتياحه للاستعدادات لهذا الحدث. وشدد على ضرورة التعامل الراقي مع الجمهور وحماية العائلات والأسر من أي مضايقات مؤكداً على ضرورة مواجهة أي خروج عن التقاليد والآداب العامة بالحزم.
في السياق ذاته، أعلن وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع التلفزيون، مقرر اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية سعود الخالدي، أن تلفزيون دولة الكويت سيواكب وسينقل كافة الفعاليات والأنشطة والبرامج التي ستكون متزامنة مع احتفالات العيدين الوطني والتحرير، حيث سيطلق بدءا من بداية الأسبوع المقبل دورة برامجية متنوعة تتضمن الكثير من البرامج والتغطيات، وذلك بالتعاون مع قطاعات الوزارة في الإذاعة والإعلام الخارجي والسياحة والأخبار والبرامج السياسية والهندسة.
وثمن الخالدي، في تصريح صحافي، توجيهات وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية محمد الجبري، ووكيل وزارة الإعلام بالتكليف محمد العواش، حيث سيقوم التلفزيون خلالها بتسليط الضوء على إبراز مظاهر الفرحة والابتهاج بالاعياد الوطنية، لافتا إلى حرص وزارة الإعلام وتلفزيون دولة الكويت على تقديم المواد البرامجية للمشاهدين احتفاء بهذه المناسبات الوطنية العزيزة على قلوب المواطنين والمقيمين وفق أحددث التقنيات العالية في الصوت والصورة.
وأشار الخالدي إلى أن التلفزيون سيقدم عددا من البرامج التسجيلية والأفلام الوثائقية والفلاشات التي تحاكي فرحة العيد الوطني وذكرى عيد التحرير، إلى جانب أن هناك أنشطة سيتم التعاون خلالها مع مجموعة من الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية، إضافة إلى تجيير برامج البث المباشر الرئيسية في كافة القنوات التلفزيونية، كما سيتم عرض السهرات الغنائية «عشاق وطن»، التي تمت إعادة إحيائها من خلال أبرز الأعمال الغنائية الوطنية لكبار الشعراء، وتم تسجيلها أخيراً بمشاركة مجموعة من المطربين المخضرمين والشباب، مشيرا إلى التعاون خلال الربط التلفزيوني مع قنوات خليجية وعربية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي