No Script

«الوفد» يشكل «حكومة ظل»... و«الإفتاء» تحذر من عودة «داعش»

أقباط المنيا يناشدون السيسي حمايتهم

No Image
تصغير
تكبير

ناشدت مطرانية مغاغة والعدوة في المنيا جنوب مصر، الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل وحل المشكلات التي يواجهها المسيحيون في المحافظة، إثر وقوع العديد من الأحداث الطائفية.
وكانت المنيا شهدت الأسبوع الماضي مقتل مسيحي وابنه على يد أمين شرطة أمام كنيسة نهضة القداسة.
وليس بعيداً، تبرع عدد من المسلمين من أهالي قرية الإسماعيلية، بقطعة أرض من أجل توسعة الطريق المؤدي إلى كنيسة القرية، والتي انتهى تشييدها، قبل أيام بالجهود الذاتية.


وقالت الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط ثريا بشعلاني، التي تزور القاهرة حالياً، إن زيارتها الحالية تأتي لأهمية الدولة المصرية والكنائس الموجودة فيها والدور التاريخي الذي تلعبه.
في غضون ذلك، حذر مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء من عودة تنظيم «داعش» على ساحة القتل والتخريب.
وأعلن رئيس حزب «الوفد» المستشار بهاء أبو شقة، أن الحزب سيقوم بتشكيل «حكومة ظل» قريباً، مشيراً إلى أنها ليست تجربة جديدة له.
قضائياً، جددت محكمة جنايات القاهرة، سجن علا ابنة الداعية المحسوب على جماعة «الإخوان» يوسف القرضاوي وزوجها حسام الدين علي وآخرين، في اتهامهم بتمويل الإرهاب لمدة 45 يوماً على ذمة التحقيقات.
كما جددت حبس كل من أحمد خالد الطوخي وإسلام سعد غيط 45 يوماً، في اتهامهما بنشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومي، والانضمام لجماعة أسست خلافاً لأحكام القانون والدستور.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي