No Script

«استثمارات كويتية في قطاع النفط والغاز بنحو 3 مليارات دولار»

السفير رزاق: 20 ألف مواطن ومقيم في الكويت زاروا إندونيسيا هذا العام

تصغير
تكبير
نحو 15 مليون سائح زاروا بلادنا هذا العام نعمل لرفعهم إلى 20 مليوناً خلال عامين
أعلن سفير إندونيسيا لدى الكويت تاتانغ بودي رزاق، أن نحو 20 ألف مواطن ومقيم في الكويت، زاروا بلاده خلال هذا العام، مقارنة مع 300 ألف سائح من منطقة الشرق الأوسط، لافتا إلى أن على بلاده العمل بجد لتعريف الكويتيين بما تزخر به اندونيسيا من مناطق سياحية جميلة.

وأضاف رزاق في تصريح لـ«الراي» على هامش الحفل الذي أقامته وزارة السياحة الاندونيسية، لتعريف الكويتيين بالمناطق والتراث الاندونيسي، بحضور نحو 50 وكالة سياحية كويتية، وعدد كبير من رؤساء البعثات الديبلوماسية أمس الأول، أن نحو 15 مليون سائح زاروا بلاده هذا العام من مختلف دول العالم، مؤكدا أنهم يعملون حاليا لرفع عدد السياح الأجانب إلى 20 مليونا خلال العامين المقبلين.


وأعرب عن سعادته بتطور العلاقات بين بلاده والكويت على المستويات كافة، مشيرا إلى أن هناك العديد من الفرص المتاحة للمستثمرين الكويتيين في بلاده، في ظل الامكانات المتوفرة لدى البلدين، بما سيعود بالنفع على شعبي البلدين.

وأشار إلى أن جاليتهم في الكويت تصل إلى نحو 8000 منهم 3000 يمعلون في قطاع العمالة المنزلية.

وبشأن عودة رحلات الطيران المباشرة بين البلدين، قال «كانت هناك في السابق رحلات مباشرة من الكويت إلى جاكرتا، ولكنها توقفت منذ فترة، وهناك حديث عن عودة الرحلات المباشرة في العام المقبل»، مشيرا إلى وجود نحو 10 خطوط جوية تذهب إلى جاكرتا يوميا من منطقة الخليج.

وعن الاستثمارات الكويتية في بلاده. قال ان هناك استثمارات للشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية في قطاع النفط والغاز في إندونيسيا، بنحو 3 مليارات دولار، كما أن هناك استثمارات كويتية غير مباشرة عبر بلد ثالث، وأيضاً بعض الاستثمارات الخاصة لبعض رجال الأعمال في القطاع العقاري.

رقصات فولكلورية و10 تذاكر مجانية

تخلل الحفل العديد من الرقصات الفولكلورية لمختلف المناطق الاندونيسية، إضافة إلى أشهر المطربين الذين أمتعوا الحضور بما قدموه من وصلات غنائية.

واختتم الحفل بسحب لعشر فائزين للسفر إلى اندونيسيا لمدة 8 أيام شاملة التذاكر والإقامة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي