No Script

«التجارة» نحو تدوير شامل لمديري قطاع الشركات

تصغير
تكبير
العدواني للمساهمة والهولي للأشخاص والدهوم للتراخيص والصايغ للمشروعات والجيماز للسجل والأشوك للتأمين
علمت «الراي» من مصادر مطلعة أن الوكيل المساعد لقطاع الشركات في وزارة التجارة والصناعة الدكتور عبدالله العويصي تقدم من وزير التجارة والصناعة الدكتور يوسف العلي بمقترح يقضي بإجراء تدوير جميع مديري إدارات قطاع الشركات الستة مرة واحدة، بعد أن أوجدت قرارات الإحالة إلى التقاعد الأخيرة بعض الأماكن القيادية التي تدار بالانتداب.

وبحسب المقترح جاءت التوصية بأن يثبت الدكتور عبدالله العدواني مديراً لقطاع الشركات المساهمة التي يتولاها الآن انتدابا، علما بان العدواني كان يتولى في السابق مديراً لإدارة مكتب غسيل الأموال ومكافحة الرهاب، على أن تتولى مديرة إدارة المشروعات حامدة الهولي إدارة الأشخاص بالأصالة، علما بأنها تجميع حاليا بين الإدارتين.


ورشح العويصي تدوير مدير إدارة قطاع الشركات المساهمة علي الدهوم لإدارة التراخيص التجارية وتثبيت إيمان الأشوك مديراً لإدارة التأمين، كما اقترح أن يتولى فايز الصايغ الذي انتقل من إدارة المكتب الفني أخيراً ضمن توجهات الوزارة لتصحيح مخالفات هذا المكتب المرصودة من قبل ديوان المحاسبة، إدارة المشروعات الصغيرة وأن يتولى عيسى الجيماز الذي كان موجوداً أيضا في المكتب الفني إدارة السجل التجاري.

وأفادت المصادر أن سيناريو العويصي بخصوص إجراء التدويرات بين جميع مديري إدارات قطاع الشركات قدم إلى الوزير مسببا، وأن من ضمن الاعتبارات التي أرفقت في هذا الخصوص أن جميع الأسماء المقترحة تحمل خبرة طويلة تؤهلها لملء الأماكن المرشحة إليها وتقديم قيمة مضافة كل في قطاعه.

وأفادت المصادر أن العويصي بين في توصياته أن إجراء هكذا تدوير واسع وبهذه الأسماء يكتسي أهمية خصوصا في ظل الأماكن الشاغرة من قرارات التقاعد الأخيرة والتزام الوزارة بتطبيق قرار إحالة موظفي الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية ممن أمضوا 30 عاما في العمل إلى التقاعد.

يشار إلى أن «التجارة» تعد من أولى الوزارات التي فعّلت قرار إحالة الموظفين ممن أمضوا 30 عاما في العمل إلى التقاعد، بعد أن أحالت 23 موظفا إلى التقاعد بنهاية ديسمبر الماضي.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي