No Script

سمو الأمير يشمل برعايته وحضوره مسابقة الكويت للقرآن الكريم

No Image
تصغير
تكبير

تحت رعاية وحضور سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، أقيم صباح اليوم الحفل الختامي لتكريم الفائزين والفائزات في مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده الحادية والعشرين وذلك على مسرح قصر بيان.

وشهد الحفل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء ورئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز رئيس المحكمة الدستورية المستشار يوسف جاسم المطاوعة ورئيس مجلس الأمة بالإنابة عيسى أحمد الكندري وكبار المسؤولين بالدولة.

ولفت وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار فهد العفاسي، في كلمة له، إلى أن المسابقة استحدثت لجنة المملكة المتحدة وإيرلندا وخصصت لجنة لكبار السن إضافة إلى الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة ونزلاء دور الرعاية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومركز الكويت للتوحد ومن ثم فئة المكفوفين وفئة الصم ولم تغفل المسابقة فئة نزلاء المؤسسات الإصلاحية.

وكشف العفاسي، أن عدد المتأهلين للتصفيات النهائية بلغ 1729 مشاركا ومشاركة يمثلون 40 جهة حكومية وخيرية داخل الكويت؛ كان إجمالي الرجال منهم 688 والنساء 864 وعدد الفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة 177 متسابقا ومتسابقة من فئة الصم والبكم وفئة المكفوفين ومركز الكويت للتوحد ونزلاء المؤسسات الإصلاحية والأحداث.

وأشار العفاسي إلى أن عدد الفائزين 225 فائزا من الذكور والإناث في مختلف شرائح وفئات المسابقة وذلك بمعدل 72 فائزا من الرجال والبنين و65 فائزة من النساء والبنات و51 فائزا وفائزة من ذوي الاحتياجات الخاصة و8 فائزين من المؤسسات الإصلاحية و12 فازا وفائزة من لجنة بريطانيا وايرلندا و17 فائزا وفائزة من اللجنة الخاصة بكبار السن.

وأشاد العفاسي بالواقفين والواقفات الذين قدموا بعض أموالهم وعقاراتهم وقفا لله ومنها أوقافهم على كتاب الله تعالى «فنزف لهم بشرى ما قدمت أيديهم والشكر موصول لكل من ساهم بجهده ووقته في إنجاح هذه المسابقة فى الأمانة العامة للأوقاف واللجان المنظمة والجهات المشاركة».

وشهد الحفل عرض فيلم وثائقي عن مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم بعنوان «يحبهم ويحبونه» ثم تفضل سموه بتقديم الجوائز للفائزين والجهات الفائزة بمسابقة الكويت الكبرى الحادية والعشرون لحفظ القرآن الكريم وتجويده.
كما قدمت هدية تذكارية إلى سمو الأمير بهذه المناسبة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي