No Script

ليفربول يستقبل وست هام يونايتد في الدوري الإنكليزي لكرة القدم

برشلونة يسعى إلى كبح مفاجآت جيرونا ... وريال مدريد يخطط لمواصلة الصحوة

تصغير
تكبير

بايرن ميونيخ يواجه
هرتا برلين... وفي البال
تمرير الوقت
قبل التتويج

عواصم - أ ف ب - يستقبل برشلونة المتصدر جاره ومفاجأة الموسم جيرونا، اليوم، في المرحلة 25 من الدوري الاسباني لكرة القدم، فيما يبحث ريال مدريد حامل اللقب عن مواصلة صحوته امام ضيفه الافيس المتألق.
ويعد جيرونا، الصاعد من الدرجة الثانية، من مفاجآت الموسم تحت اشراف مدربه بابلو ماشين الذي عين في منصبه العام 2014، ونجح في الوصول بالفريق الى المركز الثامن.
وقدم جيرونا عروضا لافتة امام الاندية الكبرى، فتعادل مرتين مع اتلتيكو مدريد (2-2 و1-1) وفاز على ريال مدريد 2-1.
ويخوض برشلونة المواجهة بعد عودته متعادلا من ارض تشلسي الانكليزي الاربعاء (1-1)، في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، علما انه فاز ذهابا في مواجهته الاولى مع جيرونا بثلاثية.
يذكر ان برشلونة هو الوحيد لم يخسر حتى الان، ويبتعد بفارق 7 نقاط عن اقرب مطارديه اتلتيكو مدريد و14 عن ريال مدريد.
 في المقابل، يبحث الافيس الذي يقاتل للهرب من الهبوط، عن مواصلة نتائجه اللافتة بعد تعيين ابيلاردو فرنانديز في نهاية ديسمبر الماضي، وتحقيق فوزه الرابع تواليا عندما يلاقي ريال مدريد.
 ولم يخسر فرنانديز سوى 3 مباريات من اصل 11 بعد تعيينه، وخرج فائزا في مواجهاته الثلاث الاخيرة في الليغا، فصعد الى المركز الخامس عشر.
 لكن فريق العاصمة انفرد بالمركز الثالث، الاربعاء، وثأر من ليغانيس المتواضع الذي اخرجه من الكأس، بفوزه عليه في عقر داره 3-1.
 وتابع فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان اداءه الجيد راهنا بعد تخطيه باريس سان جرمان الفرنسي القوي 3-1 الاسبوع الماضي في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، ثم ريال بيتيس 5-3 في الدوري المحلي، ونجح في مبارياته الاخيرة في قلب تأخره في ظل تألق المهاجم الشاب ماركو اسنسيو.
وأراح زيدان نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو (33 عاما)، أفضل لاعب في العالم 5 مرات، بالاضافة الى الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس والظهير البرازيلي مارسيلو، وغاب عنه لاعب الوسط المصاب الالماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش.
ويلعب، اليوم ايضا، سلتا فيغو مع ايبار، وليغانيس مع لاس بالماس، وغدا، فياريال مع خيتافي، اتلتيك بلباو مع ملقة، فالنسيا مع سوسييداد، واشبيلية مع اتلتيكو مدريد، وبعد غد، ليفانتي مع ريال بيتيس.
 
انكلترا
يتحين ليفربول الثالث (54 نقطة) بقيادة الهداف المصري محمد صلاح الفرصة لانتزاع المركز الثاني من مانشستر يونايتد (56 نقطة)، وهو سيخوض اختبارا في المتناول مع ضيفه وست هام الثاني عشر (30 نقطة)، اليوم، في المرحلة 28 من الدوري الانكليزي.
ويلتقي، اليوم ايضا، ليستر مع ستوك، برايتون مع سوانسي، بيرنلي مع ساوثمبتون، بورنموث مع نيوكاسل، ووست بروميتش مع هادرسفيلد، وغدا، واتفورد مع ايفرتون، وبعد غد، كريستال بالاس مع توتنهام، ومانشستر يونايتد مع تشلسي، والخميس في الاول من مارس أرسنال مع مانشستر سيتي.

إيطاليا
تنتظر انتر ميلان الخامس (48 نقطة) مهمة سهلة عندما يستقبل بينيفينتو الاخير في غياب هدافه الارجنتيني ماورو ايكاردي المصاب، اليوم، في المرحلة 26 من الدوري الايطالي.
ويلعب، اليوم ايضا، بولونيا مع جنوى، فيما يلتقي، غدا، كروتوني مع سبال، فيورنتينا مع كييفو، فيرونا مع تورينو، سمبدوريا مع اودينيزي، ساسوولو مع لاتسيو، يوفنتوس مع اتالانتا، وروما مع ميلان، وبعد غد، كالياري مع نابولي.

فرنسا
 يخوض موناكو حامل اللقب، اليوم، مباراة سهلة في المقابل في ضيافة تولوز المهدد بالهبوط، في المرحلة 27 من بطولة فرنسا.
ويسعى موناكو الى الابتعاد بالمركز الثاني في حال خسارة مرسيليا لضمان بطاقة مباشرة الى دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل. ويلعب اليوم ايضا غانغان مع متز، وليل مع انجيه، ونانت مع اميان، ورين مع تروا، وديجون مع كاين، وغدا بوردو مع نيس، ليون مع سانت اتيان، وباريس سان جرمان مع مرسيليا.
 
 ألمانيا
يخوض بايرن ميونيخ الذي اقترب كثيرا من الاحتفاظ بلقبه للموسم السادس تواليا، مواجهة محفوفة بالمخاطر ضد ضيفه هرتا برلين، اليوم، في المرحلة 24 من بطولة المانيا.
صحيح ان فريق العاصمة هرتا برلين يحتل المركز الحادي عشر، الا ان مواجهة الذهاب مع بايرن انتهت بالتعادل 2-2.
ويتقدم الفريق البافاري، الفائز في مبارياته العشر الاخيرة، بفارق 19 نقطة عن اقرب منافسيه دورتموند.
لكن بايرن يعيش توترا في غرف ملابسه، بعد اعلان الهولندي اريين روبن عن انزعاجه من جلوسه على مقاعد البدلاء خلال الفوز على بشكتاش التركي بخماسية، الثلاثاء، في ذهاب ثمن النهائي لدوري ابطال اوروبا.
ويلعب، اليوم ايضا، هوفنهايم مع فرايبورغ، هانوفر مع مونشنغلادباخ، شتوتغارت مع فرانكفورت، وفيردر بريمن مع هامبورغ، وغدا، ليفركوزن مع شالكه، ولايبزيغ مع كولن، والاثنين دورتموند مع اوغسبورغ.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي