No Script

أتحفوا جمهور مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي بروائع «الصوت الجريح»

الماس وسليمان وحنان: «ما نسيناك يا بوخالد»!

تصغير
تكبير
الفنانون الثلاثة أبدعوا وقدموا حفلاً كبيراً بكل ما للكلمة من معان
ليلة طربية بامتياز، تضوعت بروائع «الصوت الجريح»، قضاها مساء أول من أمس، الجمهور الكويتي في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي.

ففي احتفالية بهيجة، حملت في ثناياها مشاعر الحب والوفاء للفنان الكبير عبدالكريم عبدالقادر بعنوان «ما نسيناك يا بوخالد»، أحيا الفنانان عادل الماس وطارق سليمان إلى جانب الفنانة البحرينية حنان رضا، حفلاً كبيراً بكل ما للكلمة من معان، حيث تألق الفنانون بأغانٍ عدة منها «تأخرتي» و«رد الزيارة» و«ما نسيناه» و«أبو عيون فتانة» و«للصبر آخر» وغيرها من الأعمال الخالدة، التي يحفظها الكبار والصغار عن ظهر قلب.

في مستهل الحفل، قدم الفنان عادل الماس أغنية بعنوان «غربتي» من كلمات الشاعر بدر بورسلي ومن ألحان عبدالرب إدريس، ثم أطل الفنان طارق سليمان على وقع أنغام أغنية «تأخرتي» من كلمات بدر بورسلي ومن ألحان عبدالرب إدريس، ليتفاعل معه الجمهور كثيراً، قبل أن يترجل سليمان ليعود عادل الماس الذي شدا برائعة «محال»، وهي من كلمات عبداللطيف البناي وألحان أنور عبدالله، في حين لم تتأخر الفنانة البحرينية حنان رضا لتطل على خشبة المسرح وتؤدي أغنية بعنوان «للصبر آخر» من كلمات عبداللطيف البناي وألحان راشد الخضر.

إلى ذلك، ضرب عادل الماس على وتر الذكريات عندما تألق بغناء واحدةً من روائع الصوت الجريح خلال حقبة السبعينات وهي بعنوان «عاشق» من كلمات عبداللطيف البناي وألحان عبدالرب إدريس، بينما اعتلى الفنان طارق سليمان المسرح مجدداً ليختتم القسم الأول من الحفل بأغنية «انا رديت لعيونك» من كلمات عبداللطيف البناي وألحان عبدالرب إدريس.

وفور بداية القسم الثاني من الحفل، اختار طارق سليمان أغنية بعنوان «يا نور عيني» من كلمات طلال السعيد وألحان أنور عبدالله ليغرّد بها، وكانت في خلفية المسرح لوحة استعراضية امتزج فيها الإيقاع الجسدي للراقصين مع الرسومات ثلاثية الأبعاد، من ثم أطل الفنان عادل الماس مع الملحن القدير أنور عبدالله ليفاجئا الجمهور بدويتو لأغنية «الصوت الجريح» وهي نتاج تعاون عبداللطيف البناي على مستوى الكلمة وألحان أنورعبد الله. وتفاعل الجمهور مع هذا الثنائي، قبل أن يفسحا المجال لظهور طارق سليمان بمعية حنان رضا ليغنيا «أبو عيون فتانة» من كلمات يوسف ناصر وألحان أحمد باقر، كما تغنت حنان رضا بأغنية «رد الزيارة» وهي من كلمات خليفة العبدالله الخليفة وألحان عبدالرب إدريس. بينما كان مسك ختام الحفل «تريو» غنائي، جمع الفنانين طارق سليمان وعادل الماس وحنان رضا في أغنية «ما نسيناه».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي